التخطي إلى المحتوى
لأول مرة في تاريخ المملكة العربية السعودية قرار بخصوص المنشآت التجارية بالعمل وقت تادية الصلاة 
فتح المحال و المنشآت

فى سابقة هى الأولى من نوعها حيث تم الافراد و التوضيح بخصوص القرارات الأخيرة بشأن فتح المنشآت أثناء أوقات الصلاة في المملكة العربية السعودية.

قالت صحيفة سعودية بأن مجلس الشورى سيصوت اليوم على مرسوم بعدم تكليف المحلات و المنشآت العاملة التجارية بالإغلاق طوال أوقات الصلاة اليومية باستثناء الجمعة.

وقالت منابع مطلعة إن مجلس الشورى سيصوت اليوم على توصية وفق توثيق لجنة الأمور الإسلامية بما يختص توثيق وزارة الأمور الإسلامية إذ ستطلب من الوزارة الترتيب مع الجهات المكلفة للعمل على عدم إنفاذ المنشآت التجارية بالإغلاق أثناء أوقات الصلاة اليومية باستثناء الجمعة ويشتمل على هذا القرارايضا محطات المحروقات والصيدليات.

واستطردت أن إقفال الدكاكين التجارية طوال أوقات الصلوات المفروضة تصرف تنفرد به المملكة من ضمن كل دول الوطن العربي والإسلامي منذ قليل من عقود إنشاء على اجتهاد من واحدة من الجهات الرسمية، ولم يرد في هذا أي موضوع نظامي فالمنشأة التجارية لائحة على منفعة الناس وربح الرزق شأنها شأن قطاعات المجهود الأخرى في الجهات الرسمية والخاصة.

واضاف مقدمو التوصية أن إقفال المتاجر التجارية لتأدية الصلوات لم يأت به موضوع في كتاب الله الخاتم ولا في سنة النبي صلى الله عليه وسلم فآيات كتاب الله الخاتم خلت من أي موضوع يأمر بإقفال المتاجر قبل مطلع أوقات الدعاء وأثناءها ما عدا تضرع يوم الجمعة.