السجن من " 3 - 5 " سنوات و الغرامة  " 10 ألاف "
السجن من " 3 - 5 " سنوات و الغرامة  " 10 ألاف "

أوضحت المملكة السعودية على التوضيح بالإعلان عن العقوبات الجديدة ضد المواطنين و المقيمين بتلك الأماكن التى تصل للغرامة و السجن ! إليكم التفاصيل .

نصحت القنصلية السعودية في جورجيا المدنيين الراغبين في السفر من حمل عدد محدود من العقاقير مثل حبوب البنادول إكسترا وفيفادول بلص بلا وصفة طبية.

ووجه رئيس المنفعة العامة للطيران المواطن عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج رسالة متعجلة – حصلت “المدني” على نسخة منها – للخطوط الجوية العربية السعودية ومؤسسة طيران ناس إلى لزوم التأكيد على تلك الإرشادات.

وتحدث تعميم إلى الطيران المواطن إنه بالإشارة إلى رسالة ذو النيافة وزير الخارجية بذلك الموضوع بخصوص تلقي الوزارة رسالة من قنصلية السعودية عند دولة جورجيا بخصوص قليل من العقاقير المحظورة على الراحل حملها سوى بوصفة طبية مترجمة ومن في إطار تلك العقاقير:

۱) حبوب البنادول إكسترا .

۲) فيفادول بلص .

العقوبات المقررة :

وقالت إنه سوف يتم تغيير المتنقلين المخالفين إلى التحري وهكذا إلى الإدعاء العام لإصدار حكم الغرامة التي ليست أقل من ( 10000- 10,000 لاري جورجي ) أي ما يعادل (3089) ثلاثة آلاف وتسعة وثمانون دولارًا أمريكيًّا، أو السجن لبرهة تتنوع من 3- 5 أعوام .

 وشددت القنصلية على ضرورة عدم حمل عقاقير للقادمين إلى جورجيا سوى بوصفة طبية مترجمة تفاديًا لأي إشكالات قد يتعرض لها المسافر خلال سفره إلى جورجيا.