مديرية الجوازات السعودية تضع قرارات جديده لجميع الوافدين و المقيمين 
مديرية الجوازات السعودية تضع قرارات جديده لجميع الوافدين و المقيمين 

مفاجئة فجرتها اليوم مديرية الجوازات بإصدار تلك القرارات الخاصة بالمقيمين و الوافدين .

الجوازات بالمملكة العربية السعودية أقرت  مراسيم من الأحكام الجديده لكل الوافدين ضِمن الاراضيبلاد الحرمين ومن كان مضيفا تعليقا ولم يمكّن له الدخول الى المملكة العربية السعودية جراء جائحه كورونا.

الجوازات بالمملكة السعودية

مفاجأة تفجرها الجوازات داخل المملكة العربية السعودية في خطبة اليوم بخصوص المقيمين. ولقد تعد السعودية ، واحدة من أهم دول المكان. جذبا للعمالة بحثا عن لقمة العيش نتيجةً للقوة التي يتلذذ بها اقتصاد المملكة وتوافر فرص الجهد. المسألة الذي يجعلها باستمرار وأبدا مقصدا للأيدي التي تعمل .

وخصوصا من الدول التي تتكبد فقرا وضعفا في الناتج الوطني. إلا أن ومنذ بلاء فيروس  كورونا Covid 19 المستجد وجدنا العدد الكبير من الأفعال التي اتخذتها السلطات المملكة العربية السعودية بحق الأيدي العاملة الوافدة عندها. لن يتيح بالعودة للمقيمين إلى المملكة العربية السعودية سوى في أعقاب اختتام محنة مصيبة كوفيد 19 هو أجدد مرسوم اتخذته السلطات المملكة العربية السعودية .

تتمثل في المديرية العامة للجوازات الموالية لوزارة الداخلية فيما يتعلق الوافدين  إذ صرحت من خلال صفحتها علي موقع التدوينات القصيرة  موقع Twitter : 

لن يتيح بالعودة للمملكة من المقيمين سوى في أعقاب انصرام محنة كارثة  كورونا Covid 19 المستجد ونشر وترويج ذاك رسميًا وبمقتضى تأشيرة دخول قائمة وفعالة.

والحديث في ذلك الأمر حيث أتى ذاك في رد على استفسار من واحد من المغردين باستجوابه:

 “ عامل مقيم عمل خروجا وعودة هل يمكنه الرجوع قبل انتهائها أو أنه غير ممكن دخول المملكة العربية السعودية سوى عقب انصرام آفة كوفيد 19؟”، ليرد الحساب الأساسي والموثق والرسمي بقوله : 

 “‏‎أهلًا بك، عزيزي لن يجيز لك بالعودة سوى في أعقاب إنقضاء ورطة مصيبة كوفيد 19 المستجد ونشر وترويج ذاك رسميًا، وبمقتضى تأشيرة دخول قائمة وفعالة سعدنا بتواصلك”، وحفاظا علي حقوق هذه الأيدي العاملة ومواعيد تأشيرة الدخول التي تم تحديدها قبل الخروج من الوافد.

شددت الجوازات فى المملكة العربية السعودية تحط مراسيم على أساس أنه سوف يتم النشر والترويج عن استئناف آلية تمديد تأشيرة الذهاب للخارج والرجوع حتى الآن اختتام ورطة آفة كوفيد 19 المستجد، مشددة على أنه في حال صدور مراسيم أو إرشادات عصرية سوف ينهي الإشعار العلني عنها من خلال و بواسطة القنوات الحكومية.