التخطي إلى المحتوى
الجوازات السعودية تعلن ثلاثة  قرارات تخٌص الخروج النهائي والمؤقت والزيارة والعودة بعد الأزمة الراهنه 
أخبار الجوازات

أصدرت المديرية العامة لــ الجوازات السعودية عن ثلاثة قرار بخصوص الخروج النهائي والمؤقت والزيارة والعودة فى أعقاب الأزمة الحالية التى حدثت .

ثلاثة مراسيم بخصوص ما حدث مؤخراً ، صرحت وزارة الموارد الإنسانية والإنماء الاجتماعية عن محددات وقواعد الحملة التي أطلقتها لتمكين الوافدين من الخروج من إلى بلدانهم، وترنو المساندة إلى السماح للمنشأة بالتقدم بطلب الخروج من أيدي عاملة تملك في وجود الأوضاع الاستثنائية التي أسفرت عن وقف جميع مسيرات الخروج من خارج المملكة السعودية .

ثلاثة مراسيم فيما يتعلق الذهاب للخارج، سنوضح لكم تفاصيل عصرية تخص بإصدار تأشيرة الذهاب للخارج للوافدين، وخصوصا للراغبين الذهاب للخارج بإجازة، أو سفر لبلادهم، أو الراغبين الذهاب للخارج بتأشيرة مغادرة ختامي من المملكة، وحددت الجوازات غفيرة محددات وقواعد خاصة بتأشيرة الذهاب للخارج للوافدين العاملين بكل المهن، إليكم المحددات والقواعد الثلاثة تتضح بالتالى :

أولا، يستوجب فيه على القاطن أن يكون قد رتب أموره المخصصة بالزيارة، بما يختص خاصة بالذهاب للخارج لبلاده في أعقاب تفشي ورطة ومصيبة كوفيد 19 المستجد، إذ أنه ليس من العادي الذهاب للخارج والسفر عبر مهابط الطائرات.

ثانيا، أن يقوم الوافد بالتنسيق المسبق لطلب الزيارة وهل هي زيارة مؤقته لوقت أم زيارة طويلة أم مغادرة ختامي، ويحدث شحن هذا بالطلب المقدم، بالإضافة لأنه يقتضي أن يكون سدد ضرائب هوية ساكن على أكمل وجه قبل القيام بإصدار تأشيرة الذهاب للخارج.

أما الشرط الآخر فهو يقتضي أن تكون تأشيرة الساكن قائمة وفعالة على تم عقده الشغل الملزم له بإصدار تأشيرة الذهاب للخارج المؤقته، وبهذه الأفعال يشطب إنتاج التأشيرة على نحو نظامي لكل الوافدين.