التخطي إلى المحتوى
صاحب السمو يصدر تعميم عاجل لكافة المواطنين و المقيمين بإلغاء بعض القرارات المفروضة عليه و أخر بخصوص المساجد 
تعميم جديد

أٌصدر فى بلاد الحرمين المملكة السعودية تعميم هام لدى جميع المتواجدين على أرض السعودية من مواطنين و وافدين مقيمين يتنفسون هوائها و يمشون على ارضها اليوم .

صاحب السمو الأمير آل الشيخ يصدر تعميماً عاجلاً بتحديث كل القرارات الصادرة حول البروتوكولات الصحية المعمول بها داخل المساجد والجوامع بأرض السعودية

أصدر معالي وزير الشؤون الإسلامية د.عبد اللطيف آل الشيخ اليوم تعميماً فورياً يقضي بتحديث كافة البروتوكولات الصحية في المساجد والجوامع، استناداً إلى ماورد للوزارة من هيئة الصحة العامة بشأن البروتوكولات الوقائية الخاصة بالمساجد، في إطار استمرار جائحة كورونا.

عرَض معالي وزير الأمور الإسلامية د.عبد اللطيف آل الشيخ اليوم تعميماً فورياً يحكم بتجديد سائر البروتوكولات الصحية في المساجد والجوامع، وفقاً إلى ماورد للوزارة من ممنهجة الحالة الصحية العامة بخصوص البروتوكولات الوقائية المخصصة بالمساجد، في محيط استمرار بلاء كوفيد 19.

ونص التعميم على الجهد بكل “بروتوكولات” الوقاية من ” كوفيد 19 ” بالمساجد، المعتمدة من منظمة الحالة الصحية العامة .

1- الاستمرار فى التعامل بكل “بروتوكولات” الوقاية من ”#Covid 19” بالمساجد، المعتمدة من جمعية الحالة الصحية العامة ومواصلة تحديثاتها على الموقع الالكترونى :

(https://covid19.cdc.gov.sa/ar/mosques).

2- الالتزام بكافة الأعمال الوقائية، ومن ذاك لبس الكمامة، وإحضار السجادة المخصصة، وعدم الازدحام لدى دخول المسجد والخروج منه.

3- إبقاء مسافة (1.5 متر) بين المصلين، وإلغاء اشتراط ترك صف فارغ بين كل صفين.

4- إزاحة إنقاص مرحلة الانتظار بين الأذان والإقامة، والالتزام بالمدة المعتمدة سابقاً كالتالي: (25) دقيقة في تضرع الصباح، و (عشرة) دقائق في تضرع المغرب، و (عشرين) دقيقة في باقي الفروض

5- الإبقاء على فتح المساجد لصلاة يوم الجمعة قبل أذان يوم الجمعة بساعة وإغلاقها عقب الدعاء بـ (ثلاثين) دقيقة.

6- إزالة تحديد فترة معيشة بيان يوم الجمعة وصلاتها بـ (15) دقيقة، مع انتباه عدم الإطالة في البيان إتباعاً للسنة.

7- إسترداد المصاحف للمساجد، مع تشجيع المصلين على إحضار مصاحفهم برفقتهم.

8- السماح بإلقاء المحاضرات والدروس في المساجد مع الالتزام بممارسات التباعد الاجتماعي، وأن تكون الفترة متوافقة مع مرحلة فتح المسجد.

9- محو التوجيه السالف بإزالة برادات وثلاجات المياه من المساجد.

https://a.top4top.io/p_1997xrfj41.jpg