التخطي إلى المحتوى
دراسة جديدة وتحذيرات شديدة ... الشوكولاتة تسبب الصداع النصفي
الصداع النصفي

يعاني الكثير من الأشخاص من الصداع النصفي ، الذي يمكن أن يصيب البعض ، ويتدخل في مهامهم اليومية ويعيشون حياة طبيعية بسبب شدة الألم ، ويعاني ما يقرب من مليار شخص من نوبات المرض ، مما يجعله الأكثر شيوعًا. ثالث أكثر الأمراض شيوعًا في العالم.

تظهر الدراسات والأبحاث الحديثة أن الطعام والنظام الغذائي يلعبان دورًا في التسبب في الإصابة بالصداع النصفي ، وإدخال تغييرات على نظامك الغذائي يمكن أن يساعد في منع أو تقليل تكرار نوبات الصداع النصفي.

فحص الباحثون في عام 2020 ادعاءات المرضى بأن الشوكولاتة سبب رئيسي للصداع النصفي في سلسلة من الدراسات السابقة ، وفقًا لقناة العربية.

في حين أن الدليل على أن الشوكولاتة هي سبب مباشر للصداع غير كافٍ لتحديده بشكل قاطع ، يعتقد الخبراء أن بعض المكونات في الشوكولاتة ، مثل الكافيين ، قد تكون عاملاً مساهماً.

ثبت مؤخرًا أن أحد المكونات الإضافية في الشوكولاتة ، وهو بيتا فينيل إيثيل أمين ، يؤثر على تدفق الدم في الدماغ ، مما يشير إلى وجود صلة محتملة بين الشوكولاتة وظهور الصداع النصفي.

والجدير بالذكر أن الشوكولاتة تحتوي على الكاكاو ، وهو مكون يقول الخبراء في المؤسسة الأمريكية للعلوم الصحية إنه يمكن أن يخفف الصداع.

قال بول دور ، مؤلف الدراسة الجديدة في مركز أبحاث جامعة ولاية ميسوري: "بياناتنا هي أول دليل على أن اتباع نظام غذائي غني بالكاكاو يزيد من كمية البروتينات التي تمنع الخلايا العصبية من إطلاق وإطلاق جزيئات التهابية يُعتقد أنها تسبب الصداع النصفي". .. الطب الحيوي وعلوم الحياة.

إقرأ أيضاً :