التخطي إلى المحتوى
حالة الطقس في السعودية ... صحو إلى غائم جزئيًا ورؤية متدنية وسحب رعدية على العديد من المناطق
سحب رعدية على العديد من المناطق السعودية

المركز الوطني للأرصاد الجوية السعودية ، في تقريره عن حالة الطقس في السعودية صباح اليوم الأحد، سماء صحوًا إلى غائمة جزئيًا على مناطق «جازان، عسير، الباحة» قد تمتد إلى مرتفعات مكة المكرمة مع فرصة لظهور السحب الرعدية.

حالة الطقس في السعودية اليوم الأحد

وفي سياق متصل فوفق ما ذكرتة المنصة الإلكترونية للمركز الوطني للأرصاد الجوية عن حالة الطقس في السعودية ، فإن توقعات تكوُّن الضباب على أجزاء من سواحل البحر الأحمر مستمرة، مُشيرًا إلى أن هناك تدنيًا للرؤية الأفقية بسبب العوالق الترابية والأتربة المثارة على منطقة الرياض.

وبالنسبة لحول حالة البحر الأحمر، كشف المركز الوطني للأرصاد الجوية السعودية ، إن حركة الرياح السطحية تكون غربية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي بسرعة 20-40كم/ساعة وتكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية على الجزء الجنوبي والأوسط بسرعة 10-30 كم /ساعة.

وأضاف المركز الوطني للأرصاد الجوية السعودية أن ارتفاع الموج يكون من نصف المتر إلى متر على الجزء الجنوبي والأوسط ومن متر إلى مترين على الجزء الشمالي، وحالة البحر خفيف الموج على الجزءين الجنوبي والأوسط ومتوسط الموج على الجزء الشمالي.

وبخصوص حالة الخليج العربي، فكشف المركز الوطني للأرصاد الجوية السعودية ، إن حركة الرياح السطحية تكون شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 10-30كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.