التخطي إلى المحتوى
السعودية تعلن بيع صقر نادر بسعر أكثر من 45 ألف دولار في المزاد
صقر نادر

بيع صقر نادر شاهين في مزاد بمبلغ قياسي بلغ 171 ألف ريال (45.586 دولار) ، وقدم الصقر للصقارين محمد بن قبلان القحطاني وعبدالله بن مؤذن القحطاني ومحتس بن محمد القحطاني. الصقر الذي يقام على أرض قرية المجيرمة ، والمعروف بموقعه الاستراتيجي ، والذي يمر عليه الصقور خلال هجرتهم السنوية ، وهو ملتقى للصقارين والصقارين من جميع أنحاء المملكة.

وتحدث الصقار محس القحطاني عن هوايته التراثية في صيد الصقور والتي تعود إلى طفولته. تعلم الصيد من هؤلاء الذين أحاطوا به ، سواء أكان جده لأبيه أو والده أو أصدقائه ، مشيرًا إلى أن هذا هو صقره السادس الذي قدمه خلال مسيرته ، لكنه أغلى بلا شك.

بدأت المزايدة على الصقر بمبلغ 111 ألف ريال ، لينتهي بمالكه الجديد الذي فاز به بـ 171 ألف ريال ، إذ أن الصقر يساوي طوله عرضه 15.5 بوصة ويزن 1045 جرامًا ، حيث تتناسب المسافة مع الوقت. ، وحقيقة أن السرعة تزيد من السرعة.

وأوضح الرشيد القحطاني أن تقديم شاهين يستغرق من 3 إلى 4 ساعات. قال إن قضاء بعض الوقت مع والده وابن عمه في الصحراء وكسب هذا الصيد الثمين كلفه شهرًا. يأمل أن يتمكن من عرض شاهين آخر للمشاركة في مزاد نادي الصقور السعودي. يستمر هذا المزاد حتى 15 نوفمبر.

وتجاوز اليوم الثاني لمزاد نادي الصقور السعودي الذي نظمه النادي بمقره في ملهم شمال الرياض مبلغ 4،500،000 ريال ، حيث بيعت أربع صقور بـ 174،000 ريال ، ليصل إجمالي المبيعات إلى 4،500،000 ريال.

ثم جاء دور الصقر الثالث قرناس شاهين - عرض الشعيبة لسالم بن معتوق الجحدلي وبيعه بـ 38 ألف ريال ، وكان آخر الليل مع الصقر الرابع قرناس شاهين. - عرض الريس على بكر بن رجاء الصبحي وفهد بن جمعان الصبحي وبيعه بـ30 ألف ريال.