التخطي إلى المحتوى
مركز الارصاد يفرد بيان حول ضباب يغطى سماء جدة .. بيان عاجل
سحابة ضبابية بجدة

فى سياق الاحوال الجوية التى تتعرض لها مدن ومناطق المملكة السعودية و التغيرات المناخية فى أحوال الطقس على العديد من المناطق و التى يعلن عنه باستمرار الخبراء و يضعون التفسيرات المناسبة لذلك .

فى هذا التقرير حيث نشير فيه الى الحالة الجوية التى كست سماء مدينى جدة و غطتها بالضباب الذى كوّن سحابه من الدخان و اليكم التفسيرات و التعليللات القادمة جول ذلك الشأن .

سحابة ضبابية تغطى سماء جدة

من خلال ما افرد عنه خبراء الارصاد أصحاب الصيت و الموثوق فيهنم و لهم باع كبير فى التكهنات الجوية حيث أنه تحولت السماء لسحابة من الدخان والزعاق يفسِّر أسباب الضباب الكثيف بجدة .

بالنظر الى تلك الحادثة فقد أوضح الخبر المختص في علوم الفلك و أحوال الطقس والمناخ، الدكتور خالد الزعاق، لمراسلنا على السبب فى التواجد للضباب بمدينة جدة صباح اليوم و الذى قد استيقظ سكان المدينة على أجواء تشابه الدخان أو الضباب كما هو وارد .

و فى سياق التصريحات القادمة و التى تبرهن على الكثير فقد صرح الزعاق، إنَّ الضباب له أيام معروفة خلل العام وينتشر خلال فترات فصلي الربيع والخريف، وأحيانًا يصبح كثيفًا إن تأخّرت الأجواء المتعارف عليها عما هو معلوم به ، سواء تأخّر البرودة في فصل الخريف مثل الطبيعة حالياً التى نشاهدها فى أيامنا هذه حيث يكون الضباب كثيفًا، أو تأخر رصد الحرارة خلال فترات فصل الربيع كما فسر الزعاق .

وبالاستمرار فى الاستطراد من جانب المختص الزعاق الذى قد أضاف منوهاً على أنَّ السبب قد يعود الى التباين بين درجة الحرارة العظمى والصغرى علاوة على الرطوبة الجوية .

إقرأ أيضاً :