التخطي إلى المحتوى
مركز الارصاد تصدر توجيه عاجل بخصوص الحالة المدارية " الشاهقة المائية "
الشاهقة المائية

أطلق فى خبر عاجل المركز الوطنى للآرصاد السعودى توجيه و تحذير عاجل حول الحالة المدرية التى سوف تضرب لاسواحل السعودية و اليكم التفاصيل .

من خلال ما ورد من جانب الهيئة العامة للآرصاد السعودية حول التكهنات و الاوضاع التى من الممكن أن تصيب مناطق و سواحل المملكة العربية السعودية .

توجيه عاجل من جانب رئيس الأرصاد بخصوص الشاهقة المائية على سواحل السعودية

من خلال السياق الحالى و ما تشهده المنطقة العربية و السعودية من تطورات و تقلبات مناخية فقد أصدر الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأرصاد السعودى الدكتور أيمن بن سالم غلام، على إفراد توجيه و تنبيه خاص بعمل دراسة مناخية حول تكرار الظاهرة الجوية "الشاهقة المائية" على خلفية تكرارها على سواحل مناطق المملكة السعودية في البحر الأحمر سابقاً.

و فى ياق التوجيه فقد أوضح أيمن غلام، باشارة منه إلى أن ظاهرة الشاهقة المائية حيث تعد الشاهقة من الظواهر التي تكررت أثناء فترة الخمس سنوات السابقة في بعض مناطق السعودية و التى منها منطقة جدة و منطقة ينبع و منطقة جازان كما ذكر الرئيس.

و من خلال الانخراط بالخبر فقد تابع أيمن بن سالم غلام :"نحن نهتم بتلك الظاهرة وبدراستها علميا، والنظر في المخرجات التى تساعد و تتسبب فى تكرارها و ما تحتويه من ظاهرة جوية محتملة في السنوات القادمة وإدراجها في السجلات المناخية للمركز الوطنى للآرصاد السعودى ".

إقرأ أيضاً :