التخطي إلى المحتوى
المركز الوطنى للآرصاد يحدد 7 مناطق سعودية ستتأثر بالحالة المدارية «شاهين»
المركز الوطنى للآرصاد

أفاد اليوم المركز الوطنى للآرصاد السعودى حول المناطق و الدول الى سوف تتاثر و يضربها الاعصار المدارى من الدرجة الاولى و هو إعصار شاهين القادم من سلطنة عمان و اليكم التفاصيل الحالية ،

الارصاد تكشف مواعيد الحالة المدارية " شاهين " على مناطق السعودية

فى هذا التقرير على الحالة الجوية الجديدة على مدن و مناطق المملكة العربية السعودية حيث قد أفادت “هيئة الأرصاد” بالكشف عن المواعيد الاأولى لتأثيرات الحالة “شاهين” على مناطق السعودية و التى من بينها الرياض عاصمة السعودية .

من خلال ما هو قد تم رصده بالاونه الاخيرة فقد كشف المركز الوطني للأرصاد بالمملكة السعودية على ان التأثيرات المتوقعة للحالة المدارية “شاهين” في بحر العرب على مناطق و مدن بلاد الحرمين .

و فى سياق التغطية الحية فقد أوضح المركز، أن التأثيرات التى من المتوقع حدوثها تشتمل على هطول أمطار شديدة الغزارة و تحتوى على رياح شديدة السرعة و صعود فى حدة الأمواج على أجزاء من سلطنة عمان و دولة الإمارات العربية المتحدة وفق التقرير .

و لقد أشار المركز فى التوضيح لاشبه تفصيلى إلى أن هناك احتمال كبير على تأثر أجواء السعودية بصورة غير مباشرة من الحالة المدارية شاهين ، حيث من الجائز أن يتكون منخفض جوي يتسبب في حدوث حالة مطرية تستمر لعدة أيام على الأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية و منطقة العاصمة الرياض.

و بالاستمرار فقد أوضح إلى أن الحالة نسير لتتضمن كلا من منطقة عسير ومنطقة نجران ومنطقة جازان ومنطقة الباحة ومنطقة مكة المكرمة، وذلك اعتبارًا من يوم الإثنين المقبل .