التخطي إلى المحتوى
وزارة الداخلية السعودية ... ضبط أكثر من 12 مليون حبة كبتاجون مُخبأة في إرسالية كاكاو الى المملكة " تابع بالفيديو "
هيئة الجمارك السعودية

أعل القسم الاعلامى فى وزارة الداخلية السعودية على توجيه ضربة أمنية و صفعة أخرى الى مروجى المخدرات بأشكالها المختلفة الى المملكة العربية السعودية و تدمير شعبها العظيم .

من خلال الجهود المستمرة و المتابعات الآمنية المتواصلة فقد تمكنت شرطة مكافحة المخدرات و مروجيها من توجيه صفعة أمنية كبيرة اخرى الي التجار فى السموم التى تسمو أبدان و عقول الشعب السعودى .

رجال مكافحة المخدرات بالمملكة تضبط كميات كبيرة من أقراص الكبتاجون داخل ارسالية كاكاو

فى سياق المتابعات الآمنية و اليقظة لرجال وزارة الداخلية فقد إستطاعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في ميناء جدة الإسلامي من قدرتها على افشال محاولة تهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاجون المخدرة التى وصلت الى أكثر من 12 مليون حبة، تم العثور عليها مُخبأة في إرسالية "حبوب كاكاو" واردة إلى المملكة السعودية من خلال ميناء جده.

و فى سياق المشهد الحالى و الذى قد جاء ذلك بعد إخضاع إرسالية "الكاكاو" للإجراءات و النظم الجمركية المنصوص عليها والكشف عليها عن طريق استخدام التقنيات الأمنية في الميناء، حيث تم العثور على تلك الكمية من حبوب الكبتاجون مستترة داخل الإرسالية وذلك بعد إخفائها بطريقة فنية ضمن حبوب الكاكاو التى كانت فى طريقا الى السعودية .

و من خلال الاستمرار بالتغطية المباشرة لتلك الارسالية فقد أكدت الهيئة على أنه تم التنسيق و التعاون مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل السعودية ، وتم بفضل الله الامساك بهم .

و من الجدير بالذكر أن الهيئة قد أحبطت خلال شهر أغسطس المنصرم محاولتين أخريين لتهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاجون إلى السعودية عن طريق ميناء جدة الإسلامي، حيث تم في المحاولة الأولى تمكت القدرة من الكشف عن أكثر من 8.7 مليون حبة كبتاجون كانت مخبأة في إرسالية "كاكاو"، فيما تم خلال المحاولة الثانية من التمكن من الامساك بـ1.6 مليون حبة مخبأة داخل أرضية إحدى الشاحنات الواردة عن طريق ميناء جدة.

#عاجل - #فيديو | ضبط 12 مليون حبة كبتاجون مُخبأة في إرسالية «كاكاو» بميناء جدة الإسلامي.. والقبض على مستقبليها بالتنسيق مع «مكافحة المخدرات» @Mokafha_SA@Zatca_sa#عكاظ #ان_تكون_اولا #عاجلhttps://t.co/QeDTI39RUq pic.twitter.com/bYKnqxJMdy

— عكاظ (@OKAZ_online) October 1, 2021