التخطي إلى المحتوى
الارصاد يعلن طقس الجمعة ... سحب رعدية على 4 مناطق بالمملكة
المركز الوطنى للآرصاد

من خلال ما اعلن عنه المركز الوطنى للآرصاد فى المملكة العربية السعودية و حول التحديث اليومى للحالة الجوية التى ستشهدها البلاد وفق التكهنات المعلنه بعد تقييم الوضع و الموقف سوف نعلن التالى .

من خلال التكهنات اليومية حول احوال الطقس ليوم الغد حيث تم الافراد الى أريبع مناطق بالمملكة العربية السعودية بتوخى الحذر التام بسببر سقوط امطار و تكون سحب رعدية و تحذر قائدى المركبات .

تكون سحب رعدية فى أربع مناطق لطقس الغد بالمملكة

فى سياق المشهد الحالى و من خلال الخبراء فى علوم الفلك و الأحوال الجوية التى تشهدها البلاد فقد توقع المركز الوطني للأرصاد عن طريق تقريره اليومى و الخاص لطقس يوم غدِ الجمعة، على أن السماء فى أربعة منماطق تتصف بالغائمة جزئيًّا و أن هناك فرصة لتكون السحب الرعدية التى تتصف بالأمطارالمصحوبة برياح نشطة على مرتفعات كلا من منطقة جازان، منطقة عسير، منطقة الباحة تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة، بالاضافى الى تكون الضباب الخفيف أثاء الليل و خلال الساعات الاولى من الصباح الباكر على سواحل منطقة المدينة المنورة و منطقة تبوك كما هو مورود فى التقرير .

و بقد أضاف المركز على أن تشهد سواحل البحر الأحمر رياحًا سطحية من شمالية غربية الى غربية وفق تحديد السرعة بما يوازى نحو 20-42 كم/ساعة، وارتفاع الموج فيه من متر الى متران كما هو متوقع و حالة الموج تتجه نحو التوسط .

و أضاف المركز الوطنى للآرصاد بالمملكة السعودية على أن يشهد الخليج العربي، رياحا سطحية من شمالية غربية إلى شمالية وفق تحديد السرعة بما يوازى نحو 12-32 كم/ساعة، و كذلك وفق ارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف المتر وحالة الموج تتجه نحو التوسط .