التخطي إلى المحتوى
الارصاد السعودية تتنبأ بحالة الطقس ليوم غد "الجمعة" في المملكة السعودية 
حالة الطقس بالسعودية ليوم غد

أعلن المركز الوطنى للارصاد فى المملكة العربية السعودية على الحالة الجوية لطقس يوم الجمعه على المدن و المناطق لبلاد الحرمين .

من خللل المتابعة الدورية الهامة حول ما هو قد يصير وفق التوقعات اللتى يعلنها مركز الارصاد و الخبراء فى علم الفلك للحالة الجوية على السعودية .

حالة الطقس ليوم الغد على مناطق السعودية ... الارصاد تجيب

فى سياق المتابعه الهامة من الملايين المقيمون و من أهل السعودية و التى قد تنبأ المركز الوطني للأرصاد من خلال تقريره عن حالة الطقس ليوم غد الجمعة الذى يفيد على أن السماء ستكون غائمة جزئياً، وأن تظل الفرصة سانحة على تكون السحب الرعدية ذو الصفة الممطرة التى تصاحبها رياح نشطة على مرتفعات مناطق جازان، وعسير، والباحة تمتد إلى مرتفعات مكة المكرمة العاصمة المقدسة .

و فى سياق متصل فق تنبأ المركز على أن تكون الضباب خفيفة خلال فترات الليل وساعات الصباح الباكر على سواحل منطقة المدينة المنورة و منطقة تبوك، في حين سوف تكون الرياح السطحية في البحر الأحمر على ان تكون شمالية غربية إلى غربية ذات سرعة تبلغ 20-42 كم/ساعة، و ارتفاع موج البحر من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج كما هو مفاد .

و لقد أشار المركز بالذكر على أن الرياح السطحية في الخليج العربي ستكون من شمالية غربية إلى شمالية وفق تحديد سرعتها بـ 12-32 كم/ساعة، و تصاعد حدة الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف الموج وفق التنبؤات و التكهنات .