التخطي إلى المحتوى
الحالة الجوية المتوقعة ليوم غدِ على مدن ومناطق المملكة السعودية و الخليج العربى
حالة الطقس على السعودية و الخليج العربى

أعلن المركز الوطنى للآرصاد و خبراء علوم الفلك ما هو متوقع للحالة الجوية و حالة الطقس على مناطق المملكة العربية السعودية و ما يصاحبها من تأثيرات متعددة .

حالة الطقس المتوقعة على مدن و محافظات السعودية و الخليج العربى صباح الغد

من خلال الرصد و ما وصل اليه المركز الوطني للأرصاد السعودى الذى أفصح على الحالة الجوية المتوقعة ليوم الغد باكراً الأربعاء على مناطق السعودية و التى من المتوقع على هطول أمطار رعدية التى تصاحبها رياح نشطة على مرتفعات كلا من منطقة جيزان، منطقة عسير، منطقة الباحة تمتد إلى مرتفعات مكة المكرمة العاصمة المقدسة .

و فى سياق متصل حيث فقد أشار مركز الأرصاد منة خلال البيان العاجل و الصادر منه على أنه :" حين تزداد الرياح السطحية بالنشاط على الأجزاء الساحلية فى كلا من منطقة مكة المكرمة و منطقة المدينة المنورة مما يساهم إلى ارتفاع الموج، كما يتنبأ على تكون الضباب أثناء فترات الليل وساعات الصباح الباكر على سواحل المنطقة الشرقية فى السعودية ".

و من الجدير بالذكر و التنويه عليه من جانب مركز الأرصاد إلى أن الرياح السطحية على البحر الأحمر،ستكون شمالية غربية إلى شمالية بسرعة تبلغ نحو 25-50 كم/ساعة، بينما يرتفع الموج من متر إلى مترين يصل إلى ثلاث أمطار فى الجزء الأوسط كما ان حالة البحر متوسط الموج إلى مائج على الجزء الأوسط من البحر.

و لقد أشار المركز أيضاً على أن تكون الرياح السطحية على الخليج العربي، من شمالية إلى شمالية شرقية بسرعة تبلغ مداها نحو 12-32 كم/ساعة، بينما يرتفع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف الموج كما هو وارد .