التخطي إلى المحتوى
حقيقة السجن 5 شهور لمن لا يرتدى الكمامة بالسعودية
عقوبة عدم ارتداء الكمامة

أعلن اليوم فى اراضى السعودية عن تطبيق تلك لاعقوبة ضد من خالف ارتداء الكمامة واقى الوجه من خطر الانتقال لعدوى فيروس كورونا بخمسة شهور سجن وفق هذه التفاصيل .

فى السعودية تناولت وسائل الاعلام المقروءة و المسموعة و من خلال قناة الاخبارية و مكالة واس على تنفيذ عقوبة لاحبس خمسة شهور ضد من تعمد عدم ارتداء الكمامة

تنفيذ عقوبة عدم ارتداء الكمامة ضد مواطن لفترة خمس شهور

فى سياق المشهد الاخير حيث يلقى مصيره مواطن سعودي حكم السجن لـفترة 5 أشهر، غبى خلفية رفضه نزع واقى الوجه خاصته و امتناعه عن التجاوب الى تعليمات رجل أمن في مكان عام، في مدينة جدة بالسعودية.

و عن طريق ما نقلنه وكالة “روسيا اليوم”، عن طريق ما ورد فى صحيفة عكاظ، التى أشارت على أن النيابة العامة بمنطقة جدة داخل التحقيقات إلى أن المتهم امتنع منعاً باتاً من التعاون مع رجل أمن خلال فترة مله الميداني في الواجهة البحرية. كذلك من التعمد بالرفض التام من إبراز هويته، وحذر رجل الأمن من متابعتهلكى يتم ايقافه و ضبطه بواسطة دورية أمنية و تم تحرير مخالفة ضده بعدم استخدام الكمامة وتقرر الإفراج عنه بالكفالة و إعلامه بحقوقه النظامية و القانونية .

و فى سياق الخبر الذى قد أضافت فيه صحيفة “عكاظ” أن المواطن المتهم أقر على عدم تجاوبه مع نداء رجل الأمن ثم عاد و قام بالانكار لذلك. و أفاد المواطن بأنه كان يسير على طريق الكورنيش ممسكا الكمامة بيده وخلعها على خلفية حرارة الجو و أنه قد تفاجأ برجل الأمن قابضاً عليه وطلب منه الابتعاد عنه و تركه فى حاله .

و من خلال المتابعه لهذا المشهد و الاستماع الى الاقوال فقد قدم المدعي العام مشهد القبض واعترافات المتهم الأولية و قرر غلى توجيه أصابع الاتهام إليه بعدم التجاوب، معتبرا تصرفه فعلا مخالفا للأنظمة و اللوائح القانونية .

و بالنهاية لهذا السرد من التفاصيل فقد أقرت المحكمة على إدانة المتهم بما نسب إليه و حكمت على سجنه خمسة أشهر. يحتسب منها ما أمضاه موقوفا على ذمة القضية المنسوبة اليه .