التخطي إلى المحتوى
وزارة الداخلية السعودية تطلق بيانٌ هامًا بخصوص الحجر الصحى و العزل المؤسسى و تصدر بيان حول واقعه مكة المكرمة و ترحيل الوافدين المقيمين 
بيانٌ هامًا بخصوص الحجر الصحى و العزل المؤسسى

أصدرت اليوم وزارة الداخلية السعودية هذا البيان الهام للغاية لجميع وَكافة المواطنين وَالمقيمين الوافدين من تاريخ اليوم .

شرطة منطقة الجوف تٌطيح بثمانية أفراد خالفوا نصوص الحجر الصحي المعمول به بعد التاكد من إصابتهم بفيروس كورونا كوفيد 19

وفي سياق متصل فقد صَرّح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الجوف العقيد يزيد النومس بأنه بالترتيب مع اللجنة التنفيذية لاستكمال تنفيذ الأعمال الاحترازية، إستطاعت الجهات الأمنية من الاطاحة و القبض على (8) شخصيات بالمكان لمخالفتهم إرشادات العزل والقرميد الصحي في أعقاب ثبوت إصابتهم بفيروس كورونا Covid 19.

إضافة إلى ذلك مخالفي إرشادات الحجر الصحي المؤسسي للقادمين من الخارج، الأمر الذي يعتبرّ مخالفة للنشاطات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة لمجابهة بلاء كورونا (كوفيد-19)، واتُّخذت الأعمال النظامية تمهيداً لمتابعة تنفيذ الإجراءات العقابية بحقهم من قبل الجانب المخصصة.

و موضوعّت القرارات والعقوبات المقررة بحق مخالفي الممارسات الاحترازية والإجراءات الوقائية المتخذة لمجابهة كارثة فيروس كوفيد 19 على معاقبة من يخالف إرشادات العزل أو الصخر الصحي بغرامة تبلغ إلى (مائتين) ألف ريال، أو السجن مرحلة لا تزيد عن سنتين، أو بهما معًا، وفي حال تكرارالمخالفة ازداد بشكل مضاعف الجزاء الواقعة في المرة الفائتة، وفي حال كانت المخالفة المشار إليها قد صدرت على واحد من من الأشخاص غير المواطنين السعوديين، تحدث معاقبته بالإبعاد عن المملكة، وحجب دخوله ختاميًا عقب تأدية الجزاء المتخذة في حقه.

و بينما يلى قد أفصحت شرطة مكة المكرمة العاصمة المقدسة على قدرتها بالامساك على مائة فرد خالفوا نصائح العزل الصحى بالمملكة و الحجر الصحي المؤسسى .

صَرّح المتحدث الإعلامي لشرطة مساحة مكة المكرمة بأنه بالتعاون مع اللجنة التنفيذية لمواصلة تنفيذ الأعمال الاحترازية، إستطعت الجهات التطلع من سيطرة على (مائة) واحد بالمساحة لمخالفتهم نصائح العزل والصخر الصحي، حتى الآن ثبوت إصابتهم بفيروس كوفيد 19.

إضافة إلى ذلك مخالفي نصائح الحجر الصحي المؤسسي للقادمين من الخارج، الأمر الذي يحتسبّ مخالفة للعمليات الاحترازية والممارسات الوقائية المتخذة لمجابهة بلاء كوفيد 19 (كوفيد-19)، واتُّخذت الأفعال النظامية تمهيداً لمتابعة تنفيذ الغرامات بحقهم من قبل المنحى الخاصة.

و مصوغات القرارات والعقوبات المقررة بحق مخالفي الأعمال الاحترازية والممارسات الوقائية المتخذة لمجابهة الآفة على معاقبة من يخالف إرشادات العزل أو الصخر الصحي بغرامة تبلغ إلى (مائتين) 1000 ريال، أو السجن فترة لا تزيد عن سنتين، أو بهما معًا، وفي حال تتابع المخالفة ازداد بشكل مضاعف الإجراء التأديبي الحرب في المرة الماضية، وفي حال كانت المخالفة المشار إليها قد صدرت على واحد من من الأشخاص غير المواطنين السعوديين، يُعاقب بالإبعاد عن السعودية ، وحرم دخوله ختاميًا حتى الآن تأدية الجزاء المتخذة في حقه.

كما أن الجهات التطلع من محافظة الطائف تضبط 3 أفراد يمارسون التفحيط ويتباهون بتعاطي مادة مخدرة .

وفي غضون ذلك فقد صرّح المتحدث الإعلامي لشرطة مكان مكة المكرمة، بأنه مغزى إلى الذ يتم تداوله عبر منصات التواصل الالكترونية لشخصيات يستقلون مركبة، ويمارسون التفحيط ويتباهون بتعاطي مادة مخدرة، ولقد أمكنها الجهات التطلع من داخل محافظة الطائف من تحديد هوياتهم والقبض عليهم، وهم (3) مواطنين في العقد الـ2 من العمر وجرى إيقافهم واتخذت بحقهم الممارسات النظامية الأولية، وإحالتهم إلى فرع الإدعاء العام بالمنطقة التابع لها.