طقس السعودية
طقس السعودية

أفاد مركز الارصاد على زيادة كبيرة و ملحوظة لدرجات الحرارة فى عديد المناطق حتى فى الظل و أنباء عن سقوط أمطار بأماكن أخرى .

أفصح المركز القومي للأرصاد، أنه اعتبارًا من السبت القادم وحتى الإثنين، سنشهد صعودًا محسوسًا في معدلات الحرارة بتفاوت بين ٤٧- ٥٠ درجة مئوية في الظل على منطقتي مكة المنكرمة و المدينة المنورة .

و بيَّن مقر الأرصاد –من خلال موقع التواصل الاجتماعى تويتر Twitter- أن تزايد معدلات الحرارة سوف يكون مقترنا بنشاط في الهواء السطحية على منطقتي المدينة المنورة و العاصمة المقدسة مكة المكرمة (تشتمل على أجزائها الساحلية).

كما أفاد الخبيرلعلم الفلك السعودى الحربي على سقوط  أمطار مرتقبة على منطقة الباحة و منطقة عسير و منطقة  جازان وانحسارها عن منطقة  الطائف .

توقَّع المتخصص في الطقس، علي الحربي، الهطولات المطرية على بعض المناطق، مشيرا إلى انحسارها عن مرتفعات الطائف، وتحسنها يوم السبت مع عودة الرياح الرطبة.    

و صرح خبير الارصاد السعودى  الحربي، من خلال حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى المنتشر بالسعودية تويتر Twitter، إنه وفق تنبأ تغيرات الريح، اليوم يوم الخميس ويوم الغد يوم الجمعة، ستنحسر الأمطار عن الطائف، وتظل التكونات الممطرة في نطاقات الباحة وصعب وجازان، وتكون أرقى في شفيان أبها ومنحدراتها نواحي رجال المع وشمالها، موضحا بالإضافة إلى ذلك أن فرص الطائف في الأمطار تتطور السبت لرجوع الهواء الرطبة

واستكمل الحربي، أن مناطق جبلية أبها نواحي تمنية والحبلة وبشكل خاص السودة ومنحدراتها الغربية، وصولًا إلى رجال ألمع وشمالها، وربما عدد محدود من المحافظات التهامية القريبة، جميع تلك الأنحاء أسفل مجال رياح غير سلبية لذلك اليوم يوم الخميس، وفرصة نشوء الجر المزنية الممطرة وارد.