لقاح فيروس كورونا - تصوير وإعداد صحيفة النصر
لقاح فيروس كورونا - تصوير وإعداد صحيفة النصر

دقت منظمة الصحة العالمية ، اليوم الأحد الموافق 20 / 9 / 2020 ، جرس أنظار لجميع الحكومات ووزرات الصحة في كافة دول العالم بشان فيروس كورونا واللقاح الجديد.

وفي سياق متصل فقدج قالت منظمة الصحة العالمية أن قرار شركة أسترازينيكا بوقف تجربة لقاحها لدي فيروس كورونا المستجد بعد مرض أحد المشاركين يعد جرس إنذار للعالم أجمع .

من جانبها فقد كشفت كبيرة علماء منظمة الصحة العالمية المعروفة بأسم سمية سواميناثان في إفادة إعلامية افتراضية من سويسرا : هذه دعوة من اجل ان ينتبة العالم وأن يدرك أن هناك تقلبات في التطور الإكلينيكي ويجب أن نكون مستعدين.

وأضافت سمية سواميناثان في حديثة اليوم والتي أستطاعت صحيفة النصر ان تسلط الضوء علية حيثُ قالت لا يجب أن يثبط ذلك عزيمتنا.. هذه الأشياء تحدث.

من جانبها فقد أكدت مجموعة أسترازينيكا للأدوية ، صباح اليوم الجمعة ، أن توفر لقاح ضد فيروس كورونا المستجد لا يزال ممكنًا في نهاية العام الحالي وبداية العام الجديد ، رغم تعليق التجارب على مشروعها الذي تقوده بالشراكة مع جامعة أوكسفورد.

وكانت مجموعة أسترازينيكا للأدوية أعلنت أمس الخميس أنها أوقفت طواعية تجربتها لعقار تم تطويره بالتعاون مع جامعة أكسفورد بعد أن أصيب أحد المتطوعين في التجارب في دولة بريطانيا بمرض لا تفسير له.

وأضافت مجموعة أسترازينيكا للأدوية الي أنة تم تشكيل لجنة مستقلة من اجل مراجعة السلامة؛ لكن الشركة كشفت إن ذلك كان إجراء روتينيًّا الهدف منة هو الحفاظ على نزاهة التجارب.