مسئولى الجوازات السعودية تشير الى شروط السفر لغير السعوديين
مسئولى الجوازات السعودية تشير الى شروط السفر لغير السعوديين

من خلال التساؤلات الاخيرة حول السفر و الخروج و الدخول إلى المملكة و الفئات المسموح لها  فنعرض فى المقال التالى من التوضيح و الاشارة إلى الامور المتعلقة بالسفر .

 

المتحدث بالنيابة عن الجوازات المملكة العربية السعودية  يبدو المحددات والقواعد المطلوبة لسفر غير المواطنين السعوديين من وإلى المملكة

 
شدد المتحدث بالنيابة عن المديرية العامة للجوازات المملكة العربية المملكة السعودية النقيب ناصر العتيبي، وجوب تقديم إثبات الزواج للمسؤولين في بوابات الخروج من على الفور للاستفادة من الآلية العصرية لسفر المدنيين والمواطنات المتزوجين من غير الجنسة المملكة العربية السعودية  بالسفر عبر المداخل الحدودية على الفور.

ووضح لـ”عكاظ”، أن النفع من الآلية القريبة العهد تستلزم تقديم الوثائق المطلوبة للفئات التي شملها المرسوم.

ولفت حتّى الملفات المطلوبة هي: السعوديون المتزوجون من غير السعوديات إذا كن مقيمات خارج السعودية نتيجة لـ الجهد أو أوضاع أخرى لا تمكنهن من القدوم إلى المملكة، والسعوديات المتزوجات من غير مواطنى المملكة العربية السعودية  يمكن لهن السفر بصحبة أزواجهن أو الاشتراك بأزواجهن الموجودين بالخارج لحدود المملكة .

وأبان أنه في حال عدم القدرة على تقديم الوثائق المطلوبة للمسؤولين بالمنفذ، فيتم القيادة بطلب إخطار سفر عبر منبر «أبشر» الإلكترونية وإرفاق مختلَف الملفات المطلوبة، مع وجوب أن ألا تقل صلاحية جواز السفر عن 3 أشهر لدى السفر لدول مجلس التعاون ودول الوطن العربي، و6 أشهر لدى السفر لباقي الدول المسموح بها.


 
وشدد ‏العتيبي وجود ‏مجموعة عمل يشتغل على مدار 24 ساعة لإنجاز تعاملات مناشدة إشعار السفر عبر منبر «أبشر» الإلكترونية، والتي لم يتمكن من المدني الذين يحملون الجنسية السعودي تقديم الملفات التي تثبت وجود القرينة خارج المملكة وعدم مقدرتها من القدوم إلى المملكة، لافتاً على أن القبول لدى صدورها ‏تبلغ للمستفيد عبر برقية كتابية.