كمال الأجسام يجذب السعوديات
كمال الأجسام يجذب السعوديات

في الوقت الحالي تشهد الصالات الرياضية في المملكة العربية السعودية اقبالاً كثيراً للغاية من جانب النساء، وهذه الصالة في قلب العاصمة الرياض، ليست استثناء. 

وفي سياق متصل فتأتي الفتيات في المملكة العربية السعودية من اجل ممارسة بناء الأجسام ورفع الأثقال، سعياً في بلوغ البراعة والإتقان في هذه الرياضة، التي في كثير من الأحيان يقال عنها "رياضة ليست للنساء"، وخاصة في المملكة المحافظة.

وفي ذلك الصدد فتقول المدربة ندى إسماعيل تعمل في الصالة الرياضة في حديثها مع مراسل صحيفة النصر في السعودية : "عندما جئت إلى الرياض فوجئت بإقبال البنات على رياضة الحديد، أنا أعمل مدربة (كمال أجسام) في مصر وهذه الرياضة متواجدة ومستمرة منذ سنوات، ولكن هنا في الرياض فاجأني هذا الاتجاه الجديد".

ومن ناحيتها فقد ، علقت، بلقيس صالح، المتدربة السعودية في بناء الأجسام داخل المملكة ، أن بناء الأجسام كان أمراً غير مرغوب فيه بالرياض في السابق، بينما الآن أصبح الناس، والنساء بصفة خاصة، يهتمون بهذه الرياضة بشكل كبير".

من ناحيتها فقد كشفت زميلتها فاطمة، التي تحلم في أن تصبح نموذجا رائعاً يحتذى به للمرأة في المملكة العربية السعودية ، أن طموحها المشاركة في بطولات من اجل رفع الأثقال للنساء.