فيديو قطر تمتهن شعائر الله في حفل مسرح وزارة الثقافة في الدوحة
فيديو قطر تمتهن شعائر الله في حفل مسرح وزارة الثقافة في الدوحة

حالة من الغضب الشديد في العالم العربي بعد أنتشار فيديو حفلة الدوحة تحت وسم قطر تنتهك شعائر الله وتدشين هاشتاج #قطر_تمتهن_شعاير_الله عبر منصة تويتر الذي أغضب العالم العربي والأسلامي.

وفي سياق متصل فقد أنتشر مقطع فيديو صادم من قبل الحكومة القطرية والتي أستهانة بشعائر الله من خلال ترديد الآذان و"لبيك اللهم لبيك" علي أصوات الموسيق ، وذلك ضمن فعاليات حفل كبير علي مسرح وزارة الثقافة في الدوحة.

فيديو قطر تنتهك شعائر الله يسبب غضب شديد في العالم العربي

وفي ذلك الصدد فقد أثار الفيديو غضبًا شديداً للغاية علي منصة التواصل الغجتماعي تويتر ، وذلك من اجل التنديد بما تفعله الحكومة القطرية من انتهاك لحرمات الله حيث هبط المقطع كالصاعقة علي كل أذن سمعه وشاهدت الفيديو.

علي الجانب الأخر فقد حذر البعض من سماع الفيديو او رؤيتة أو مشاهدتة حتى لا يعتبر من يسمعه آثمًا بالاشتراك في هذا الفعل الخطير للغاية ، وقد جاء ذلك بعدما منعت قطر شعبها من الحج إلي المملكة العربية السعودية.

علي الناحية الأخري فقد عرض المقطع دولة قطر من اجل الهجوم الشديد على منصة التواصل حيث تصدر هاشتاج #قطر_تمتهن_شعائر_الله تريند تويتر على موقع التغريدات في السعودية.

وفي ذلك الصدد فقد عبر رواد منصة التواصل الإجتماعي عبر الهاشتاغ عن رأيهم في ذلك الفيديو المتداول، مستنكرين كافة الأحداث التي تم فعلها في ذلك الفيديو فبالعض رد بعبارات هي " #تنظيم_الحمدين بسلالة الوهابية".

والبعض الأخر رد بعبارات وكتب قطر تمتهن شعائر الله ( أركان الاسلام )،تأكدت ان الدوحة محافظة من محافظات تركيا لا توجد بها سيادة ولا احترام للدين.. إلى وين يا تنظيم الحمدين بتوصلون قطر”.

كما غرد اخرون وكتبوا " أيام الحج السعودية عرضت طيارات خاصة لإخواننا القطرين والملك سلمان جهز لهم مخيمات ملكية و أكرمهم و مع كل الأسف #تنظيم_الحمدين منعهم من الحج و اللي راح للحج تم استجوابه وتم سجنه! اليوم ومع كل الأسف #قطر_تمتهن_شعائر_الله بموسيقى مع الآذان و ندا الحج ???? هل قطر دولة وهابية أم دولة صوفية !”.

فيديو حفل مسرح وزارة الثقافة في الدوحة يتسبب في غضب شديد

بينما فقدعلق سعد العتيبي على الفيديو وكتب : “ الدوحة سمحت بالمواد المحرمة من الأسلام وبنت أكبر كنيسة مارونية في الشرق الأوسط ومنعت رفع أذان في المساجد واليوم نشوف تجاوزات الحكومة التركية من أجل تحريف الهوية الدينية للمجتمع في قطر بعزف تلبية الحج والآذان ! الشعب القطري ما يدري وين يلقاها من النظام القطري وإلا العسكر الأتراك اللي يحكمون بلده”.

كما كتبت لارا علي منصة التواصل الإجتماعي تويتر : “الحكومة في قطر وصل فيهم تقديس ودلع في الأتراك ما شافوه في ديارهم والله يعني جايبين فرقة تركية تطمس الهوية الاسلامية في الموسيقى ربي لا تحاسبنا بس يعني صدق ما أدري كيف يطاوعهم قلوبهم من انهم يستهزون بشي منزل من فوق سبع سماوات عيب والله عيب”.

بينما فقد علق عبدالمجيد بن خالد وكتب : “وش قاعد يصير بقطر !!!! هذا التصرف استفزاز لكل قطري عزف تلبية الحج على أنغام الموسيقى من قبل فرقة تركية وهذا من مظاهر التصوف وفوق هذا النظام القطري تمنع مواطنيها من الحج والعمرة وتعاقب لكل من يخالف وهي الحين قاعده تهين شعائر الله قدام الشعب القطري المحافظ”.

فيديو #قطر_تمتهن_شعاير_الله علي مسرح وزارة الثقافة في الدوحة اضغط هنا