فيديو الاتراك في الحرم المكي يثير الجدل في المملكة
فيديو الاتراك في الحرم المكي يثير الجدل في المملكة

#الاتراك_يدنسون_الحرم_المكي وسم أنتشر علي موقع التدوينات تويتر وبدأت عمليات البحث علي فيديو الاتراك يدنسون الحرم المكي الأمر الذي وصل الي التريند بعد قيام الأتراك بتدنيس الحرم المكي علي منصة تويتر.

وبدأت بالفعل التعليقات تشتد علي الفيديو الذي تم نشرة منذُ قليل وكتب الكثير من المغردون تعليقات كثيرة علي ذلك الوسم من أجل التعبير عن حالة من الغضب الشديد بعد نشر ذلك الفيديو .

فيديو الاتراك يدنسون الحرم المكي ، وما هي القصة ؟

قام مجموعة من الأتراك بتحويل ساحة الحرم المكي الشريف الي مسرح للأحداث السياسية ، وذلك بعد أن قام بتريدي عبارة هاتفة تحت أسم “بالروح بالدم نفديك يا أقصى”.

#الاتراك_يدنسون_الحرم_المكي وسم تويتر وحالة من الغضب الشديد

وفي سياق متصل فقد أثار الفيديو الذي تم نشرة تحت وسم #الاتراك_يدنسون_الحرم_المكي علي منصة تويتر غضب كبير للغاية لكافة زوار الحرم، خصوصاً وأن ذلك المعتمرين من المفترض أنهم يعتمرون في الحرم المكي ، وأن نيتة يجب أن تكون صادقة وخالصة إلي الله ، وذلك أن يدخلوا السياسة في الدين.

عبر منصة التواصل الإجتماعي تويتر عدد كبير من الناشطين عبروا في تعليقاتهم بأنتقادات كبير للغاية من ذلك التصرف والسلوك ، وطلوا جميعاً اتخاذ إجراءات تضمن أن تكون ساحة الحرم مقراً للعبادة فقط ولا يختلك بها أي أمور تخص السياسة ، ويحظر ترديد أي هتافات سياسية وأن يكون التركيز علي العبادة فقط والتقرب من الله.

بعض من الناشطين علي منصة تويتر أكد منذُ قليل وهو ينتقد سلوك “الأتراك” في التعليقات ، أن تركيا لها سفارة في القدس تذهب إليها عشرات الرحلات التركية بشكل يومي ، متسائلين عن سبب ذلك وراء هذا الظهور المفاجئ، هل هو تدنيس المسجد الحرام بكافة قاذوراتهم.

علي الجانب الأخر فقد قام بعض النشطاء بمطالبة الحكومة السعودية ضرورة القبض علي جميع الأشخاص الذين ظهروا في الفيديو ، مشيرين إلى أن أنقرة تمتلك علاقات دبلوماسية مع إسرائيل، الأمر الذي يثير العديد من الاستفهامات وجعل حالة من الغضب الشديد في المملكة العربية السعودية.