عوالق ترابية وسحب رعدية علي عدة مناطق بالمملكة و تبيهات من هيئة  الارصاد
عوالق ترابية وسحب رعدية علي عدة مناطق بالمملكة و تبيهات من هيئة الارصاد

المركز القومى للأرصاد الجوية أصدر الحالة الجوية لليوم و شدد على تنبيهات هامة و عاجله .

لفت المركز القومي للأرصاد الجوية في المملكة السعودية، بتوقع ظرف أحوال جوية يوم الإثنين، إذ تنبأ وجود عوالق ترابية وشد رعدية علي متعددة أنحاء بالمملكة.
 
إذ نهض المركز القومي للأرصاد الجوية في المملكة العربية، بالكشف عن حالة الطقس ليوم يوم الإثنين، موجها إلى أن أن السماء تكون غائمة جزئيًّا على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية؛ قد تتخللها جذب رعدية ممطرة.

وفي كلام، وقف على قدميه المركز القومي للأرصاد الجوية في السعودية بالإشعار العلني عن طريق موقعه المعترف به رسميا صرح :

 يتواصل نشاط الهواء السطحية المثيرة للأتربة والغبار؛ تخفض من نطاق البصيرة الأفقية على المكان الشرقية والأجزاء الجنوبية من مكان الرياض العاصمة للمملكة السعودية ؛ بينما يتواصل نفوذ العوالق الترابية على (نجران، المرتفعات الجنوبية الغربية، ومنطقتي مكة المكرمة والبلدة المنورة).

بالإضافة إلي تكون السماء غائمة جزئيًّا على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية تتخللها جر رعدية ممطرة.

وبصدد موقف البحر الأحمر، ذكر "الوطني للأرصاد"، أن الهواء السطحية سوف تكون شمالية شرقية إلى شمالية، تتبدل ما في أعقاب وسط النهار إلى شمالية غربية، بشكل سريع تتنوع بين 18-35كم/ساعة، ولذا على الجزء الذي بالشمال الأوسط، وجنوبية غربية إلى غربية، بشكل سريع تتفاوت بين 15 – ثلاثين كم/ساعة على الجزء الذي بالجنوب.  مع مبالغة الموج بين متر إلى 1.5 متر.

 
وفيما يتعلق للخليج العربي، ستكون الهواء السطحية شمالية غربية، بشكل سريع تتنوع بين 18ـ 45كم / ساعة، مع زيادة الموج بين متر إلى 2 متر ونصف المتر.

 
وبوقت أسبق، نهض المركز القومي للأرصاد الجوية في المملكة السعودية، بإصدار عديدة تنبيهات بوجود رياح نشطة وأتربة علي عديدة أنحاء بالمملكة.

إذ أوضح المركز القومي للأرصاد الجوية بإصدار متعددة تنبيهات بما يختص موقف الجو اليوم يوم الاحد، شملت رياحًا نشطة وأتربة مثارة، تشتمل على تأثيراتها نشاطًا في الهواء السطحية وانخافضًا في مجال البصيرة، على أنحاء عدَّة بالمملكة طوال الساعات المقبلة.

إذ نهض المركز القومي للأرصاد الجوية بالنشر والترويج من خلال حسابه الأساسي والموثق والرسمي على موقع التخابر الإجتماعي المشهور «Twitter» إلى رياح نشطة وأتربة مثارة على البلدة المنورة، مبينًا أن الموقف تشتمل على (الحناكية - العلا - العيص - خيبر)، والمناطق المفتوحة والأساليب الحثيثة، وتتواصل حتى الساعة السابعة عشيةً.

بالإضافة إلي قيام المركز القومي للأرصاد الجوية بالتنبيه أيضًا إلى ظرف مطابقة، فوق منطقة مكة المكرمة إحتوت رياحًا نشطة وأتربة مثارة, تشتمل على تأثيراتها نشاطًا في الهواء السطحية وشبه انعدام في المشاهدة .

 ولفت إلى أنها سوف تواصل حتى الساعة الثانية عشيةً، وتشتمل على (الخرمة - المويه - تربة - رنية)، والمناطق المفتوحة والأساليب المتعجلة.

بالإضافة إلي قيام المركز القومي للأرصاد الجويو بإصدار تنبهًا إلى مساحة الرياض العاصمة للمملكة السعودية ، تكفل رياحًا نشطة وأتربة مثارة  تشتمل على تأثيراتها المرافقة نشاطًا في الهواء السطحية وهبوطًا في نطاق البصيرة، وعلل إلي أن الظرف تشتمل على

 (الأفلاج- الخرج- الدرعية- العاصمة الرياض العاصمة للمملكة السعودية - المزاحمية- حوطة بني تميم- رماح)، والمناطق المفتوحة والأساليب العاجلة، وتتواصل حتى الساعة الثامنة عشيةً.

بالإضافة إلي قيام المركز القومي للأرصاد الجوية بالتنبيه إلى كذلكً ظرف مشابهة بداخل منطقة صعب، تشتمل على (أبها- الحرجة- النماص- بلقرن- تنومة- خميس مشيط- رجال ألمع– محايل) والمناطق المفتوحة والأساليب المتعجلة، ونوه إلى أنها تواصل حتى الساعة التاسعة عشيةً.

وبوقت أسبق، قد نهض المركز القومي للأرصاد بالتوقَّع في نيته عن وضعية الأحوال الجوية اليوم نشاطًا لرياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على أنحاء (الشرقية، العاصمة السعودية الرياض عاصمة السعودية، نجران، البلدة المنورة ،مكة المكرمة) في حين تكون السماء غائمة جزئيًا على في شرق ووسط المملكة والمرتفعات الجنوبية الغربية قد تتخللها جر رعدية ممطرة.

وبوقت أسبق، نصح المركز القومي للأرصاد بالمملكة العربية السعودية، اليوم، إلى رياح نشطة على متعددة أنحاء من تبوك تشتمل تأثيراتها نشاطًا في الهواء السطحية وصعوبة في نطاق البصيرة على محافظات الوجه وأملج وضباء.
 
ووضح الترتيب الوطنى للأرصاد بالمملكة العربية السعودية أن الوضعية تواصل  حتى الساعة الثامنة عشيةً.

وفى وقت سالف..وقف على قدميه المركز القومي للأرصاد الجوية المملكة العربية السعودية ، بالنشر والترويج عن استمرار التقلبات الجوية وفرص سقوط الأمطار على أغلب أنحاء المملكة ابتداءً من يوم الاثنين الآتي إلى الخميس.

وتابع المركز القومي للأرصاد الجوية بالإشعار العلني، في تويتة من خلال حسابه الأساسي والموثق والرسمي علي موقع السوشيال ميديا المشهور «Twitter»؛ إنه سيقوم بإصدار التقرير المخصص بالحالة غدًا.

وبوقت أسبق، وقف على قدميه الراصد الجوي زياد الجهني، بالتوقع أن تشهد 3 أنحاء، اليوم يوم السبت، سقوط أمطار مع أجواء شتوية باردة.

وتابع زياد الجهني، بالنشر والترويج من خلال حسابه الأساسي والموثق والرسمي على موقع الإتصال الإجتماعي المشهور «Twitter»:

 «أجواء شتوية باردة على أنحاء (الرياض العاصمة للمملكة السعودية  والقصيم والشرقية) مع إمكانية سقوط الأمطار، وتجددها خاتمة الأسبوع على نحو أمتن».