تصريح وزارة العمل السعودية يمهن ستدفع خمس الاف ريال رسوم التجديد بعد التوطين
تصريح وزارة العمل السعودية يمهن ستدفع خمس الاف ريال رسوم التجديد بعد التوطين

أعلنت وزارة العمل السعودية تصريح اليوم 6-10-2020 على موقع التواصل اجتماعى "تويتر"بعد الزيادة الأخيرة التي حصلت على رسوم المقابل الشهري للعمالة الوافدة كما أعلنت الوزارة التصريح اغلذي يتوجب على الوافدين ان يعلمو به لأهميته واليكم التفاصيل.

وفى السياق ذاته قررت الوزارة زيادة رسوم المرافقين الذي سيبدأ تطبيق رفع رسوم المرافقين عند النصف الأول من عام 2021 القادم هذا وأضاف المصدرالمسؤل بالوزارة إلى أن هناك مهن سيدفع أصحابها قرابة الـ خمس  آلاف ريال رسوم تجديد إقامة وخدمات ورسوم شهرية ورسوم مرافقين، لكي يبقوا في المملكة، وفي هذا التقرير سنوضح لكم سنوضح لكم ما أشارت إليه المصادر حول هذا الأمر.

حيث أن تلك الرسوم هي رسوم تجديد الإقامة، ولكن يضاف إليها بعض الرسوم الأخرى، متعلقة بالجوازات وأول إضافة لتلك الرسوم هي إضافة 560 ريال للجوازات السعودية عند تجديد الإقامة، وكذلك 500 ريال سعودي تأمين صحي للوافدين أقل من 35 سنة.

وبعد ذلك إذا بلغ سن الستين يرتفع قسط التأمين إلى 2800 ريال ، وفي هذه الحالة تبلغ تكلفة تجديد العامل حوالي 5000 ريال سعودى.
في ظل الظروف ذات الصلة ، قد يطلب بعض الكفلاء مبلغًا سنويًا لتجديد أفراد أسرهم المكفولين ، والحد الأدنى والأدنى للمبلغ المطلوب هو حوالي 3600 ريال سنويًا (ما يعادل 300 ريال شهريًا). من أجل السماح بالتجديد عن طريق الموافقة الإلكترونية.ونشكركم على المتابعه لصحيفة النصر _ ونعلمكم متابعينا الكرام اننا نعرض لكم أخبار السعودية الكاملة تابعنا لتعلم بكل ما هوا جديد.