عاجل السعودية كشف الستار عن بشرى سارة لوافدين القطاع الخاص
عاجل السعودية كشف الستار عن بشرى سارة لوافدين القطاع الخاص

السعودية تكشف 6-10-2020 عن أخبار ينتظرها الكثير من الوافدين الذي تبقو فى المملكة , ويعملون فى القطاع الخاصوكما جائنا لكم  بأخر التطورات الحصرية عبر النصر نيوز واليكم التفاصيل.

وفى سياق متصل , وبحسب المصدر الرسمية ، فقد بدأت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية إضافة خدمة إلكترونية لتمكين المقيمين (موظفو مؤسسات ، وافدون من القطاع الخاص) من الحصول على الموافقة دون دعم من فروع وزارة الموارد البشرية ، وستعتمد على الخدمات الأسرية التي ترعاها التحويل لمنشآت القطاع الخاص.

وفى الصدد ذاته ستسمح الخدمة الإلكترونية للمنشآت الراغبة بالحصول على خدمات المرافق بالتقدم عبر بوابة وزارة العمل واختيار طلب نقل خدمة تابع، ثم اختيار المهنة المطلوبة، وعند تقديم الطلب تصبح حالة المرافق "بانتظار موافقة ولي الأمر"، ثم يتمكن المقيم من الدخول إلى البوابة الإلكترونية لوزارة الموارد البشرية عبر خدمة "النفاذ الوطني" المرتبط بخدمة "أبشر"، واختيار الموافقة أو رفض نقل خدمة التابع.

إذا تمت الموافقة على خدمة نقل التابعين من قبل ولي الأمر ، فسيتم إرسال الطلب إلى وزارة الداخلية للحصول على ملاحظات أو موافقة ، ووفقًا للإجراء المعتمد ، سيُطلب من المؤسسة الذهاب إلى فرع الجوازات في غضون 14 يومًا لإكمال نقل الخدمة ، وإذا كانت كذلك لا يمكنك إكمال الخدمة إذا تأخرت. سيتم إلغاء الخدمة المحددة.
في إجراء التحويل يلزم الدفع مقابل تحويل الخدمات التابعة عن طريق البنك بالدفع كمتابع ، وإتمام نقل الضمان الفرعي ، ويجب أن يكون قد بلغ الثامنة عشرة من عمره وألا يكون من جنسية ممنوعة من نقل الخدمات. وحالة المقيمين للمعالين والعوامل الرئيسية صحيحة ، والعامل قانوني بشكل أساسي في العمل , ونشكركم على متابعه صحيفة النصر تابع عزيزى القارئ اخر اخبار السعودية .