السعودية اليوم: إلغاء هؤلاء الكفيل لهذا الجنسية العربية والسماح لهم بنقل مهنتهم
السعودية اليوم: إلغاء هؤلاء الكفيل لهذا الجنسية العربية والسماح لهم بنقل مهنتهم

وزارة العمل السعودية اليوم الموفق 6-10-2020 بأمر ملكي خاص بهذا إلغاء الكفيل ، كشف أنه في حالة إنهاء العقد أو إنهاء علاقة صاحب العمل التعاقدية ، يمكن لجميع العمال الأجانب الحاملين هذا الجنسية نقل الخدمات دون وزارة العمل السعودية.

بعد إنهاء المملكة العربية السعودية للعقد ، يُعفى العمال الوافدون وأصحاب العمل الذين حصلوا على الجنسية العربية في السعودية من موافقة صاحب العمل وصاحب العمل ، وتؤكد وزارة العمل نقل ملفات وخدمات المواليد من جنسيات معينة. إن منع التجنيد من اختصاص وزارة الداخلية.

وأعلن الشخص المطلع على الدائرة أن الجنسية التشادية من الجنسيات غير المسموح لها بنقل الخدمات ، وأشار المصدر إلى أنه يمكن للعمالة السورية نقل خدماتها دون موافقة صاحب العمل في الحالات التالية: المالك.

أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بـالسعودية أن العمال الوافدين الذين انتهت تصاريح عملهم ولم يتم تجديدها لهم الحق في نقل خدماتهم دون موافقة صاحب العمل ، بغض النظر عن نطاق المنشأة ، بشرط أن يكون نطاق نقل الخدمات آمنًا. ، ونشر التأكيد على موقعها الرسمي على الإنترنت. موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وأكد أيضاً المصدر المسؤل إلى أنه لانية للتراجع عن العمل بالمقابل المالي المقدر بـ 2400 ريال لرخصة العامل سنويا، لافتا إلى أن المقابل المالي جرى العمل به منذ محرم من العام الماضى بهدف تعزيز الجهود لتوطين الوظائف، وتقليل الاعتماد على العمالة الوافدة.

بالنسبة لتكلفة نقل الكفالة من المقيمين في ذلك العام :-

أعلنت الجوازات السعودية أيضا بأن هناك رسوم اضافية قبل أن تتم عملية نقل الكفالة يجب تسديدها، وتأتى على النحو التالي، الرسوم المطلوبة للمرة الاولي تبدأ من 2000 ريال سعودي، وللمرة الثانية تبدأ من 4000 ريال سعودي، وللمرة الثالثة تبدأ من 6000 ريال سعودي ,ننشكركم متابعين صحيفة النصر الاخبارية , وننبأكم علماً بأننا ننقل لكم التفاصيل الكاملة عن أخبار السعودية العاجله والحصرية ونشكركم للمتابعه.