موعد الاسراء والمعراج
موعد الاسراء والمعراج

النصر نيوز - من صحيح البخاري ننشر لكم فضل يوم الاسراء والمعراج ، ونتابع سويا شرح قصة الاسراء والمعراج الي سدرة المنتهي ، وصعود رسول الله ﷺ إلى السماء العلي .

فضل يوم الاسراء والمعراج  ، ةايضا قصة الاسراء والمعراج هي أحد المعجزات التي قام بها الله سبحانه وتعالى حيث أراد الله تعويض النبي محمد ﷺ عن الحزن الذي واجهه بعد أن فقد أثنين يحبهما وهما السيدة “خديجة بنت خويلد” التوجه الأولى له بالإضافة إلى أنه الذي وقف بجانبه في أشد مشكلاته وهو “أبي طالب” .

فضل يوم الاسراء والمعراج

وبعدها بمدة قصيرة قرر النبي الكريم التوجه إلى أحد البلاد ليقوم بنشر الإسلام بها وهي “الطائف” فلم يجد من يقبل دعوته ليس هذا فحسب بل وقفوا أمامه وعندما حزن الرسول وضاقت به الحياة قرر التوجه إلى الله جل جلاله.

فقام العزيز بإرسال الملاك المسؤول عن الوحي وهو “جبريل” ومعه ما يعرف بإسم “البراق”وهو غير موجود على الأرض، ويمتلك هذا الكائن جناحين بالإضافة إلى كونه شديد البياض، ومن هنا تبدأ قصة الاسراء والمعراج التي حدثنا عنها القرآن الكريم.

قصة الاسراء والمعراج

حيث قد حمله جبريل عليه السلام على هذه الدابة وقام بوضعه عليها وبدأ بالطيران ويرافقه جبريل حتى وصلا إلى وجهتهما عند المسجد الأقصى، ودخل إلى هناك فوجد الأنبياء فقام وصلى بهم وبعد الإنتهاء من أداء الصلاة جاء جبريل عليه السلام .

موعد الاسراء والمعراج

وهو حامل معه إنائين وفي أحدهما اللبن وبعدها بدأت رحلة والمعراج وهي الصعود إلى السماء، وعند الوصول إلى السماء مر النبي محمد على سبع طبقات وفي كل طبقة قابل أحد الأنبياء أو الرسل حتى وصل إلى سدرة المنتهى، وقبل أن يدخل طلب من جبريل الدخول معه فرفض حتى لا يحترق من نور الله ودخل النبي محمد وتعددت الأقاويل حول رؤيته لله.

فرض الصلاة ليلة الاسراء والمعراج

هذا ومن أهم الأمور التي حدثت في ليلة الاسراء والمعراج هو فرض الصلاة على جميع المسلمين، والتي كانت خمسين صلاة وقد طالب سيدنا محمد بالتخفيف حتى وصلت إلى خمس صلوات في اليوم فقط، ويوجد العديد من الفوائد وراء رحلة الاسراء والمعراج أهمها قدرة الله القوي الجبار، وفرض الصلاة على المؤمنين كذلك تعويض سيدنا محمد عن حزنه.