فيروس كورونا تحت تاثير حرارة الصيف
فيروس كورونا تحت تاثير حرارة الصيف

أعلن الدكتور هاني الناظر أستاذ الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث المصرية السابق أن درجات الحرارة المرتفعة ستؤدي إلى تدمير فيروس كورونا القاتل.

واعلن هاني على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي التي يتابعها اكثلا من مليون ونصف مليون شخص: ادعو حضراتكم وكل المصريين الأيام القادمة بإذن الله ومع الزيادة القادمة في درجات الحرارة والتي من المتوقع أن تصل ٣٦ درجة مئوية تقريبا يوم السبت القادم أن تستفيدوا بالحرارة المرتفعة.

تجنبوا تشغيل مبردات الهواء

ولا داعي لاستخدام أجهزة التكييف سواء في المنازل أو السيارات أو أماكن العمل حيث إنني من المدرسة العلمية التي تتوقع بإذن الله عدم قدرة فيروس كورونا علي تحمل درجات الحرارة المرتفعة التي تؤثر بشكل مباشر علي الغطاء الدهني الذي يغلف الفيروس.

واجاب على سؤال من أحد المتابعين بشأن أن هناك دول ذات حرارة عالية الان ورغم ذلك لا تزال تسجل حالات إصابة بالفيروس قال الناظر: ان الناس يعيشون في منازلهم ومحالهم وأماكن عملهم وسياراتهم والفنادق وكل مكان في التكيف حيث درجة الحرارة المناسبة لتكاثر الفيروسات ولكن ابحث عن المقيمين في الصحراء فلن تجد إصابات.

دراسة اخري مصرية حول الفيروس

ولكن علي صعيد اخر يقول الدكتور فايد عطية أستاذ مساعد الفيروسات الطبية وأمراض الدم والمناعة بكلية الطب جامعة شانتو بالصين والباحث بمدينة الأبحاث العلمية بالإسكندرية إن هناك أبحاث تتحدث عن أن درجات الحرارة المرتفعة نوعًا ما يمكنها تقليل معدلات الإصابة لكنها لا تقتل الفيروس.

وأضاف خلال صفحتة الشخصية أن الفيروس يموت عند درجة حرارة 56 مئوية ولكن هناك بعض العلماء قالوا إن الحرارة المرتفعة تقلل معدلات الانتشار.

وتوصّل بحث جديد إلى أن الطقس الدافئ والرطوبة يمكن أن يبطئان من الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19بحسب ما أوضحت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية.