حالة الطقس في السعودية
حالة الطقس في السعودية

حلة الطقي في السعودية غداً الأحد الموافق 3 أكتوبر 2020 حيثُ توقّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، الأحوال الجوية لغد الأحد الموافق ؛ لافتة إلى غيوم السماء جزئيًا، قد تتخللها سحب رعدية على المرتفعات الجنوبية والغربية.

وفي بيان رسمي صدر منذُ قليل ، كشفت «هيئة الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة » عن حالة الطقس في السعودية : بمشيئة الله تعالى.. سماء غائمة جزئياً قد تتخللها سحب رعدية على أجزاء من المرتفعات الجنوبية الغربية.

ولفتت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة ، إلى «نشاط  الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من شمال ووسط المملكة».

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة الي أنة بالنسبة لحالة البحر الأحمر، سوف تكون الرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية، بسرعة تتراوح بين 18-42 كم/ساعة، مع ارتفاع الموج بين متر إلى مترين وربع على الجزئين الشمالي والأوسط. 

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالنسبة لحالة الطقس على الخليج العربي، سوف تكون الرياح السطحية، شمالية غربية إلى شمالية، بسرعة تتراوح بين 12-32كم/ساعة، مع زيادة الموج بين نصف المتر إلى متر، أما البحر فسوف تكون خفيف الموج.