سحب رعدية وسماء غائمة
سحب رعدية وسماء غائمة

حالة الطقس في السعودية ، حيثُ توقّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، الأحوال الجوية لصباح اليوم الأحد الموافق 4 أكتوبر 2020 ؛ لافتة إلى سماء غائمة جزئيًا قد تتخللها سحب رعدية على أجزاء من مرتفعات جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية في بيان رسمي لها علي منصة التغريدات القصيرة تويتر إلى « تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من شمال وشرق المملكة».

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر، فقد كشفت «الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة »، إلى أن الرياح السطحية سوف تكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية وتبلغ سرعتها علي حسب التقرير نحو 16-38 كم/ساعة مع ارتفاع الموج بين متر إلى مترين البحر فسيكون متوسط الموج.

حالة الطقس في السعودية اليوم الأحد الموافق 4 / 10 / 2020

وبالنسبة لمنطقة الخليج العربي فقد سلطت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة الضوء علي ان الرياح السطحية، سوف تكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 12-36كم/ساعة مع ارتفاع الموج بين نصف المتر إلى متر ونصف المتر، أما البحر فسيكون خفيف إلى متوسط الموج.

من جانبها فقد نوَّهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية  ، بأن أعلى درجة حرارة تسجلها البلاد ستكون أثنين وأربعون درجة مئوية في مكة، فيما تسجل أبها أدنى درجة حرارة بالبلاد، وهي 19 درجة.