رياح مثيرة للأتربة في السعودية
رياح مثيرة للأتربة في السعودية

بينت وأظهرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية عن توقعاتها إلي حالة الطقس في السعودية على مدن ومحافظات المملكة اليوم الأحد الموافق 4 / 10 / 2020 .

وفي سياق متصل فقد توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس في السعودية  لهذا اليوم سماءً غائمة جزئياً قد تتخللها سحب رعدية على أجزاء من المرتفعات الجنوبية الغربية.

حالة الطقس في السعودية

واضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية أن الرياح السطحية تنشط مثيرة للأتربة على أجزاء من شمال ووسط المملكة بحسب تقرير هيئة الأرصاد السعودية المنشور من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وكشف التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية الى شمالية بسرعة 18-42 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى مترين وربع على الجزء الشمالي والأوسط .

حركة الرياح في السعودية

بالنسلة بحركة الرياح سوف تكون حالة البحر متوسط الموج مائج على الجزء الشمالي والأوسط ، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية الى شمالية بسرعة 12-32كم/ساعة ، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج .