تعرف علي 4 وجبات سريعة ومشروبات تسبب في كثرة الدهون وتراكمها في البطن
تعرف علي 4 وجبات سريعة ومشروبات تسبب في كثرة الدهون وتراكمها في البطن

كشفت صحيفة النصر نيوز عن 4 وجبات سريعة ومشروبات تسبب في كثرة الدهون وتراكمها في البطن سلسلة من أسوأ الوجبات الخفيفة التي يمكن أن تسبب تراكمًا مزعجًا لدهون البطن ، والتي تعد أهم سبب لزيادة الوزن. ...

وضع قائمة بأسوأ الوجبات الخفيفة التي تسبب تراكم مزعج للدهون في منطقة البطن ، والتي تعد أهم سبب لزيادة الوزن.

وبحسب الموقع؛ فإن القائمة تضم الآتي:

1- رقائق البطاطس: رقائق البطاطس هي الوجبة المفضلة لدى الجميع وإدمان حقيقي ، لذلك يكاد يكون من المستحيل تناول وجبة واحدة فقط.

هذه الفتات مليئة بالملح مما يجعل جسم الإنسان يحتفظ بالكثير من الماء والرطوبة ، لذلك فإن تناول كميات كبيرة من هذه الفتات هو سبب تراكم الكيلوجرامات الزائدة (خاصة دهون البطن).


2- السكر والحلوى: إن تناول قطع السكر والحلوى قد لا يستهلك الوقت أو الطاقة ويشكلان مصدر طاقة الإنسان ، ولكنه من ناحية أخرى هو أسوأ شيء للسمنة وزيادة الوزن ، لذا يرجى تجنب هذا الخيار قدر الإمكان. .

3- عصير الفاكهة: يبدو أن عصير الفاكهة هو المشروب الأكثر صحة ، ولكن الحقيقة هي على العكس من ذلك ، محتوى السكر مرتفع للغاية ، حتى العصير غير المحلى 100٪ يحتوي على الكثير من السكر.

على الرغم من أن عصير الفاكهة يمدك بالمعادن والفيتامينات ، إلا أن الفركتوز الموجود فيه يمكن أن يسبب مقاومة الأنسولين ، مما يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري ويزيد من دهون البطن.

4- الكحوليات: الإفراط في شرب الكحوليات يمكن أن يسبب الالتهابات وأمراض الكبد ومشاكل صحية أخرى ، وقد أظهرت الدراسات أن الكحول يمكن أن يمنع حرق الدهون ، لذلك سيتم تخزين السعرات الحرارية الزائدة في البطن على شكل دهون زائدة.