تحذير عاجل من الأرصاد السعودية لسكان هذه المناطق
تحذير عاجل من الأرصاد السعودية لسكان هذه المناطق

تحذير عاجل من هيئة الأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية ، لسكان بعض المناطق في المملكة من موجة طقس سيئ للغاية ، وتدعو الي الالتزام بهذه التعليمات .

تحذير عاجل وتعليمات جديدة من الأرصاد السعودية لبعض سكان هذه المناطق في المملكة ، حذر المركز الوطني السعودي للأرصاد الجوية، من تعرض عدة مناطق بالمملكة، اليوم الخميس، إلى أتربة وغبار نتيجة نشاط الرياح السطحية، مما يحد من مستوى الرؤية الأفقية، بحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وفي هذا الصدد فقد أشار المركز، في تقريره عن حالة الطقس المتوقعة اليوم، إلى المناطق التي تتعرض لتلك الحالة؛ وهي (الجوف، الحدود الشمالية، حائل، القصيم، الرياض، والأجزاء الشرقية من المدينة المنورة ومكة المكرمة والمرتفعات الجنوبية الغربية ونجران)، لافتًا إلى انحفاض درجات الحرارة على شمال غرب المملكة خلال ساعات الليل.

ومن هذا المسار أيضا فقد أضاف التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 16/40كم/ساعة، وجنوبية على باب المندب، مع ارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.

بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 10/32كم/ساعة، مع ارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، وحالة البحر حفيف إلى متوسط الموج.