كشف الناطق باسم الوزارة ناصر الهزاني لقناة الاخبارية ، إن المبادرة لا تشمل عمال المنازل لأن الخطة تستهدف على وجه التحديد العمالة المهنية في القطاع الخاص ، ولدى العمالة المنزلية نظام آخر.كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن إجراءات تحسين العلاقات التعاقدية لن تشمل خمسة تخصصات.

وأشارت مصادر بوزارة الموارد البشرية إلى أن المبادرة لا تشمل المهن التالية: حراس أمن ، سائقون خاصون ، رعاة ، بستانيون (مزارعون) ، عمال منازل.

أطلقت وزارة الموارد البشرية ، أمس الأربعاء ، مبادرة لتحسين العلاقات التعاقدية ، وهي إحدى مبادرات خطة التحول الوطني ، والتي تهدف إلى دعم رؤية الوزارة في إنشاء سوق عمل جاذب ، وتعزيز القدرات البشرية وتنميتها ، وتطوير بيئة العمل. .

تقدم الخطة ثلاث خدمات رئيسية وهي: خدمات التنقل الوظيفي وتطوير آليات الخروج والعودة والخروج النهائي ، وتشمل خدمات الخطة جميع العاملين الأجانب في مؤسسات القطاع الخاص ضمن مناطق رقابة محددة ، وتأخذ هذه الإجراءات في الاعتبار العلاقات التعاقدية. حقوق الأطراف ، ولكن فقط إذا دخلت الخطة حيز التنفيذ في 14 مارس من العام التالي من العام الحالي. 2021 مترا