الموعد الرسمى لصرف مرتب شهر ابريل و المالية تطلق تصريح
الموعد الرسمى لصرف مرتب شهر ابريل و المالية تطلق تصريح

وزارة المادية نشرت تصريحاً أسعدت فيه جميع العاملين بجميع القطاعات بصرف تلك العطية فى السادس و العشرين من الشهر .

 

قالت وزارة النقدية بواسطة موقعها الإلكتروني الضروري والموثق والرسمي مواعيد صرف مرتبات شهر أبريل لجميع موظفي الدولة، حيث تم توزيع الجهات والوزارات إلي مجموعات لمنع التكدس علي ماكينات الصراف الآلي خاصة في حضور تفشي فيروس كورونا المستجد والنصح بمراعاة التباعد الاجتماعي لمنع انتقال العدودي.

مواعيد صرف مرتبات شهر ابريل 2021

قسمت وزارة النقدية، مواعيد صرف الهيئات والجهات والوزارات إلي 5 أيام المخصصة بشهر نيسان القائم، حيث من المخطط أن تبدأ المجموعة الأولي صرف الرواتب من ماكينات الصراف الآلي بحسب المواعيد المعلنة في المنظومة المالية الإلكترونية في 26 من أبريل 2021.

وأفصح طارق بسيوني رئيس قطاع الحسابات والمديريات النقدية، أنه من المقرر أن يصرف موظفو 33 وزارة وإدارة حكومية المرتبات يوم 26 أبريل، وتصرف 20 وزارة وهيئة رواتبهم في يوم ما 27 أبريل.

وتبدأ صرف 13 وزارة ومنفعة يوم 28 أبريل في صرف رواتبهم، أما باقي الوزارات والجهات فتصرف يوم الـ 29 من أبريل.

وشرح الموقع اللازم والموثق والرسمي لوزارة المالية، أن توزيع الموظفين ليصرفوا رواتبهم علي 5 أيام، ولذا لتخفيف التكدس علي ماكينات الصراف الآلي بمعدل الإمكان في آطارخطة البلد في محفل جائحة فيروس كورونا والحد من التجمعات، ولإتخاذ مختلَف الأفعال الاحترازية والتدابير الوقائية ولتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ولصرف رواتبهم بطريقة متواضعة ميسرة بعيدا عن الطوابير.

وطالبت المادية، جميع الموظفين، على وجه التحديد العاملين بالجهات الإدارية بعدم التكدس علي ماكينات الصراف الآلي، خاصة وأن الرواتب ستكون متاحة بأي موعد وليس لها موعد إنتهاء لسحبها، وهذا اعتبارا من تاريخ مستهل الصرف الخاص لكل وزارة من الوزارات، كما طالبتهم بضرورة التباعد الاجتماعي وإعتناء للإجراءات الاحترازية المتبعة للحد والوقاية من تفشي فيروس كورونا، وحرم ظهور أي عدوي حديثة للفيروس والالتزام بالمواعيد المحددة للصرف منعا للتكدس والزحام.