المرور السعودي
المرور السعودي

الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية ( المرور السعودي ) اطلقت صباح اليوم الثلاثاء 17 نوفمبر 2020 عبر منصة تويتر تنبيهات عديدة لجميع المواطنين واصحاب السيارات ورخص القيادة.

وفي السياق كشفت صباح اليوم السبت عن ضبط 2438 مركبة مخالفة بالوقوف في الأماكن المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة، بمختلف مناطق السعودية.

وفي سياق متصل فقد كتب المرور السعودي، عبر حسابه علي منصة التغريدات القصيرة «تويتر»، أن رصد تلك المخالفات جاء ضمن العمل المیداني المستمر الذي تقوم به إدارات المرور لضبط المركبات المخالفة ومن ضمنھا التي تقف في الأماكن المخصصة لھذه الفئة.

من جانبها فقد دعت الإدارة العامة للمرور السعودي الجمیع من مواطنین ومقیمین للحرص على الالتزام بالقواعد الواردة في نظام المرور. 

علي الجانب الأخر فقد كان المرور السعودي قد جدّد التذكير بقيمة مخالفة الوقوف في الأماكن المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرًا إلى أنها تتراوح ما بين 500 – 900 ريال، إضافة إلى حجز المركبة في حال تعذّر الوصول إلى السائق أو عدم تجاوبها.

من جانبة فقد كشف المرور السعودي الي أنَّ الوقوف في تلك الأماكن يعدّ مخالفة مرورية، موضحًا أنَّ مواقف الأشخاص ذوي الإعاقة حق من حقوقهم وضعت لخدمتهم، واستخدام غيرهم لها يعتبر تعديًا ومخالفة مرورية.