الكويت 4 شروط أساسية لعودة العمالة مره أخري الحجر 30 دينار والـ pcr  مطلوب
الكويت 4 شروط أساسية لعودة العمالة مره أخري الحجر 30 دينار والـ pcr  مطلوب

كشفت الحكومة الكويتية ، عبر وزير الدولة ووزير شؤون مجلس الأمة مبارك الحريص ، أنه في المستقبل القريب ، ستتم إعادة العمالة التي تتطلبها الكويت بعد المرحلة الأولى من العودة المباشرة لعاملات المنازل مع حقوق الإقامة سارية المفعول ، وهي الحكومة. فتح أول اختراق رسمي باب أمل للشتات المضطرب في 34 دولة محظورة. ...

ماهي الشروط المطلوبة لعودة العمالة الي الكويت

ونقلت صحيفة "الأنباء" الكويتية عن مصدر قوله إن هناك أربعة شروط لإعادة العمال المحاصرين وهي: المهنة التي تتطلبها الدولة ، ومكان إقامة ساري المفعول ، والتسجيل على المنصة والدفع المسبق للرسوم ، وتذاكر السفر أو الحجر الصحي المؤسسي ، و التفتيش على العمال غير المنزليين ، لأن الحكومة تتولى عمليات التفتيش على عاملات المنازل.

منصة الكترونية خاصة للعمالة المنزلية في الكويت

وبحسب المصادر ، سيتم إنشاء منصة إلكترونية لتزويد العمالة المنزلية التي تحتاج إلى العودة مباشرة إلى الكويت بتصريح إقامة ساري المفعول لتسجيل مواطنيها ، لكن الفرضية هي أن العمالة المنزلية التي تنتهي فترة إقامتها ويحتاج المواطنون إلى العودة إلى العمل. 

عزل العمالة والحجر الصحي 30 دينار يومياً

وأوضح المصدر أن المحاجر والكبائن جاهزة لعزل العمالة المنزلية ، وأن تكلفة الحجر لن تتجاوز 30 دينارا في اليوم منها ثلاث وجبات ، ولمدة 14 يوما ، ويلزم تخفيضها إلى 7 أو 10 أيام.

ولدى الإجابة على أسئلة حول أسعار تذاكر الطيران ، أجاب المصدر: لا توجد زيادة مصطنعة في السعر ، وتأكد أن السعر قد يكون هو نفسه المعتاد أو قد يرتفع قليلاً حسب عدة عوامل.