الشؤون الاسلامية ترصد  141 مخالفة لمنسوبي المساجد والمصلين في أسبوع
الشؤون الاسلامية ترصد 141 مخالفة لمنسوبي المساجد والمصلين في أسبوع

المملكة العربية السعودية اليوم تصدر بيانها بخصوص اجراءات الاغلاق المتخذه ضد المساجد قبل الدخول فى شهر رمضان و تبينت فى التالى .

 

نفذت وزارة الأمور الإسلامية والدعوة والإرشاد 22102 جولة رقابية في مساجد وجوامع المملكة أثناء الأسبوع الـ9؛ لاستكمال تأدية الأفعال الاحترازية والبروتوكولات الصحية التي اعتمدتها الوزارة بالتنسيق والمتابعة مع الجهات الخاصة لحجب انتشار فيروس كوفيد 19.

ووصل عدد الجولات الرقابية التي نفّذتها الوزارة طوال تسعة أسابيع 189950 جولة رقابية؛ لتلبية وإنجاز أعلى مقاييس الطمأنينة في منازل الله.

أتى هذا في توثيق أصدرته وكالة الوزارة لأمور المساجد، اليوم، لعدد الجولات الرقابية التي قامت بتنفيذها الوزارة لمواصلة تطبيق البروتوكولات الصحية بالمساجد بعموم الأنحاء طوال الأسبوع الـ9، تزامناً مع الموجة الثانية لجائحة كوفيد 19.

وبيّن التقرير أن الوزارة رصدت 141 مخالفة من منسوبي المساجد والمصلين إكتملت معالجتها لحظياً، موضحاً أن الإنتهاكات التي تم رصدها تنوعت ما بين عدم لبس الكمامة، وعدم إحضار السجادة، بالفضلا على ذلك عدم تقصي التباعد البدني، وعدم التقيد بمواقيت المطالبات، وفتح المساجد وفق تعميم الوزارة .

 بينما وصل عدد المساجد التي تم مراقبة تراخٍ في تنفيذ الأعمال الاحترازية 1622 مسجداً بمناطق المملكة، إنتهت معالجة الملاحظات فيها لحظياً.

ونوهت الوزارة حتّى تلك الجولات الرقابية مطردة من قِلكن مراقبي المساجد بالمناطق، وهنالك لجان ميدانية رقابية تعمل على طوال الوقت لترقية جميع الإنتهاكات وأخذ الأفعال النظامية .

 محدثة التأكيد على ضرورة الإتخاذ بإرشادات الوزارة التي تصب في هيئة الجميع، ولحماية سلامتهم أثناء وجودهم بالمساجد.

قامت بوداع الوزارة الجميع حال ملاحظة جوانب القصور في تنفيذ الأفعال الاحترازية في المساجد، إلى الاتصال بمركز خدمات المستفيدين 1933 .

 مشددة على أن التعاون في تلافي أي قصور في الخدمات وتوفير أعلى مقاييس السلامة للمصلين مقتضي قانوني ومسؤولية وطنية يساهم فيها الجميع.