إغلاق خمس  مساجد لثبوت ثلاثة عشر  إصابة بـ«كورونا» بين المصلين
إغلاق خمس مساجد لثبوت ثلاثة عشر إصابة بـ«كورونا» بين المصلين

أعلنت وزارة الشؤون الاسلامية صبيحة اليوم بالمملكة السعودية على المساجد و الجوامع و أماكن الصلاة فى ثلاث مناطق بشكل رسمى .

 

نفذت وزارة الأمور الإسلامية والاستدعاء والإرشاد اليوم (يوم الجمعة) إقفال 5 مساجد مؤقتاً في أربع أنحاء حتى الآن ثبوت 13 موقف خبطة بفايروس كوفيد 19 المستجد «كوفيد-19» بين صفوف المصلين.

وبينت الوزارة أن مجموع ما تم إقفاله من مساجد طوال 19 يوماً بلغ إلى 158 مسجداً، تم فتح 141 مسجدا منها حتى الآن الانتهاء من التعقيم واكتمال الميل في محيط الحذر والتدقيق على صحة مرتادي منازل على حسب أعلى مقاييس السلامة.

وبينت الوزارة في توثيق صادر اليوم، أن المساجد المقفولة والرضوض توزعت على النحو التالي: 3 حالات سحجة مشددة على بفايروس Covid 19 بمسجد من داخل محافظة ضرما بمنطقة العاصمة السعودية الرياض عاصمة السعودية، وحالتان بمسجد بمنطقة مكة المكرمة، وسبع حالات في مسجدين في مدينة سكاكا بمنطقة الجوف، وحالة واحدة بمسجد من داخل محافظة بلجرشي بمنطقة الباحة.

مثلما نوهت الوزارة إلى فتح 6 مساجد، ثلاثة منها بمنطقة العاصمة السعودية الرياض عاصمة السعودية ومسجد شخص في مختلف من الأنحاء الآتية:

 الشرقية وعصيب، والحدود التي بالشمال، في أعقاب اكتمال عموم الأفعال الاحترازية من التعقيم والإصلاح.

وأشادت الوزارة في اختتام إخطارها اليومي بالجهود المتتالية التي يبذلها أئمة وخطباء الجوامع والمساجد الإضافية التي تتم إقامة فيها دعاء يوم الجمعة بعموم أنحاء المملكة بما يقدمونه من إرشادات ونصائح لتوعية المصلين بالإتخاذ بالتدابير الاحترازية لضمان صحتهم من فايروس Covid 19.