وقف دعم السعوديين في منشآت القطاع الخاص المتضررة التي لا يصلها التمديد
وقف دعم السعوديين في منشآت القطاع الخاص المتضررة التي لا يصلها التمديد

أعلنت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية اليوم الموفق 22-10-2020، عن الحاجة إلى إنشاء مؤسسات ما زالت تعاني من فيروس كورونا ، وستدعم هذه المؤسسات ساند لفترة زمنية لتقليل نسبة السعوديين في إجمالي السكان بنسبة 50٪ إلى 50٪ من إجمالي السكان. 60٪.

كما ان المؤسسة أختارت من اول 1 أكتوبر وقبل 15 من الشهر نفسه وذلك من خلال حساب المنشأة في نظام التأمينات أون لاين وفي حال عدم الالتزام بذلك سيتم إلغاء طلب التعويض لكل العاملين في المنشأة ويتحمل صاحب العمل دفع كامل أجور الموظفين بما في ذلك اشتراكاتهم للتأمينات الاجتماعية.

وأكدت المؤسسة أن المنشآت المستحقة للدعم هي المنشآت العاملة في أنشطة الإقامة ووكالات السفر ومشغلو الجولات السياحية وخدمات الحجز والأنشطة المتصلة بها والنقل الجوي والأنشطة الرياضية وأنشطة التسلية والترفيه والأنشطة الإبداعية والفنون.


وصرحت مؤسسة التأمينات أنه بالنسبة للعاملين في منشآت تعمل في القطاعات الأخرى التي توقف عنها الدعم فسيتم استبعادهم من الدعم وإعادة تسجيلهم لدى نفس صاحب العمل في وقت لاحق من شهر أكتوبر على أن يكون تسجيلهم بأثر رجعي اعتبارا من 1 أكتوبر ويلزم على صاحب العمل دفع الأجور واشتراكات التأمينات لأولئك العاملين بشكل كامل وفقاً للأمر الملكي بشأن صرف تعويض للمنشآت المتضررة من تداعيات أزمة كورونا من خلال نظام ساند ووفقا لنظام العمل ونظام التأمينات الاجتماعية.

وأكدت المؤسسة أنها ستقوم بالتنسيق مع وزارة العمل السعودية بمتابعة التزام المنشآت لأحكام الأمر الملكي المرتبطة بأحكام نظام العمل وأحكام نظام التأمين ضد التعطل عن العمل ومن ذلك التزام المنشآت بالانتظام بدفع الأجور للعاملين بعد انتهاء فترة التعويض وسيتم تطبيق العقوبات اللازمة على المخالفات المرتكبة ,هذا ما جاء صحيفة النصر نيوز ونقلناه اليكم دون ذياده او نقصان .