مخالفات تنهي الإقامة ستبدأ الأسبوع المقبل
مخالفات تنهي الإقامة ستبدأ الأسبوع المقبل

الداخلية السعودية تحدد ثلاث مخالفات ، من شأنها ان تنهي الإقامة فورا والتنفيذ بداية من الأسبوع المقبل ، حيث قد أقرت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية اليوم عدة أمور ، تخص الوافدين في المملكة يجب الحذر منها ، لكي يستطيعوا العيش بالمملكة والعمل بها .

الداخلية السعودية اليوم تحدد 3 مخالفات تنهي الإقامة والتنفيذ الأسبوع المقبل ، ومن هنا فقد أعلنت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية عن بعض القرارات التي تتعلق بالمخالفات التي من شأنها إيقاف تأشيرة الوافدين .

وايضا إنهاء إقامته على الفور، وحذرت من بدء تطبيق القرارات الخاصة بتلك المخالفات، حيث دعت جميع الوافدين والعاملين في السعودية الإلتزام بالقوانين والتعليمات، وتفصيلات قالت مصادر محلية بأن هناك اربع مخالفات تنهي الإقامة على الفور وتؤدي لترحيل الوافد .

ومن هنا فسوف نذكر لكم تفاصيل مخالفات نظام الإقامة والعقوبات المقررة، أولا، إن عدم المراجعة لتجديد رخصة الإقامة قبل ثلاثة أيام من انتهائها دون عذر شرعي، أو وافد مقيم في المملكة لم يقدم متى ما طلب منه ما يثبت حمله لرخصة إقامته، وجميع ما قد يسأل عنه من بيانات خلال مدة إقامته في المملكة، (إذا لم يقدم عذراً مقنعاً للجهة المختصة).

وايضا عدم المراجعة لإلغاء أو تجديد التأشيرة ( خروج وعودة وخروج نهائي) قبل انتهاء مدة سريان التأشيرة.

الاول -يغرم ألف ريال في المرة الأولى.
الثاني -يغرم ألفي ريال في المرة الثانية.
الثالث -يغرم ثلاثة آلاف ريال في المرة الثالثة.
ومن خلال هذا فتتضاعف المخالفة في بحسب الحالة، ويؤدي إلى ترحيل الوافد.