إضطرابات حادة لحالة الطقس لعدة مناطق بالمملكة ليوم الغد
إضطرابات حادة لحالة الطقس لعدة مناطق بالمملكة ليوم الغد

المركزالوطنى للأرصاد فى المملكة العربية السعودية يعلن تنبؤاته لحالة الطقس ليوم الغد .

 

لفت المركز القومي للأرصاد الجوية في المملكة السعودية، بتوقع إضطراب بحالة الأحوال الجوية علي وافرة أنحاء بالمملكة.
 
إذ فسر المركز القومي للأرصاد الجوية، بالإشعار العلني عن وجود وضع عام من عدم الثبات الجوي تشهدها أغلب أنحاء المملكة، اعتبارا من يوم الجمعة وحتى الإثنين الآتي.

إذ وضح المركز القومي للأرصاد الجوية بالإشعار العلني من خلال موقع الإتصال الإجتماعي المشهور Twitter أنه يطرأ تزايد في السخونة متكرر كل يوم يوم الجمعة ويوم السبت على أنحاء المملكة، وتتجاوز العظمى (أربعين °م) على أجزاء من مكة المكرمة، البلدة المنورة، والشرقية.

إذ فسر المركز القومي للأرصاد الجوية، بالإشارة إلى هبوط معدلات الحرارة على في شمال وغرب المملكة اعتبارا من السبت المقبل. وتسجل الأطراف الحدودية التي بالشمال، والجوف، وتبوك  (3° _7°) يوم الاحد.

إذ فسر  المركز القومي للأرصاد الجوية، بالنشر والترويج أن معدلات الحرارة سوف تهبط على وسط وشرق المملكة اعتبارا من الإثنين المقبل.
 
وبوقت أسبق، وضح  المركز القومي للإرصاد الجوية في السعودية، بتوقع تصاعد معدلات الحرارة ورياح نشطة علي متعددة أنحاء بالمملكة.
 
إذ علل  المركز القومي للأرصاد الجوية، بالإشعار العلني بتقريره لطقس غد اليوم ، نشاطًا للرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار مقترنة بصعود في معدلات الحرارة على الأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية ومنطقتي مكة المكرمة والبلدة المنورة وأجزاء من أنحاء «تبوك وحائل والجوف».

وتابع المركز القومي الإرصاد الجوية، بالإشعار العلني إن نشاط الهواء السطحية المثيرة للأتربة والغبار يظل على المكان الشرقية، فيما تكون السماء غائمة جزئيًّا على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية للمملكة قد تتخللها جر رعدية.

وفيما يتعلق موقف البحر الأحمر، سوف يشهد رياحًا سطحية شمالية غربية إلى غربية بشكل سريع 18-35كم/ساعة. على الجزء الذي بالشمال الأوسط. وجنوبية غربية الى جنوبية شرقية بشكل سريع 15 – ثلاثين كم/ساعة على الجزء الذي بالجنوب، وتزايد موجه من 1/2 المتر إلى متر وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج.

فيما في حين يختص الخليج العربي، فسوف يشهد رياحًا سطحية شمالية غربية بشكل سريع 18-40كم / ساعة، وازدياد موجه من متر إلى 2 متر وحالته وسطي الموج.

وبوقت أسبق، شرح المركز القومي للأرصاد الجوية في المملكة السعودية، بالنشر والترويج عن توقعه بما يختص هطول أمطار علي غفيرة أنحاء بالمملكة، إبتداءاً من يوم يوم الاربعاء الآتي.

إذ علل المركز القومي للأرصاد الجوية، بالإشعار العلني اليوم يوم الإثنين، عن سقوط أمطار على 6 أنحاء بدايةًا من يوم يوم الاربعاء وحتى يوم السبت القادمين. 

وتابع المركز القومي للأرصاد الجوية بالنشر والترويج عن طريق موقع التخابر الإجتماعي المشهور Twitter أن الاحتمالية مستعدة إلى تكون الجذب الرعدية الممطرة على الأطراف الحدودية التي بالشمال وحائل والجوف يوم يوم الاربعاء الآتي.

إذ بيّن مقر مرفق الرصد الجوي بالإشارة إلى أنه قد ينبسط نفوذ الأمطار إلى في شمال المكان الشرقية والقصيم وأجزاء من مكان العاصمة السعودية الرياض عاصمة السعودية، بدايةًا من الخميس وحتى السبت القادمين.
 
وبوقت سالف، وضح المركز القومي للأرصاد الجوية في السعودية، بالكشف عن موقف الجو يوم غدً في السعودية، إذ تكهن وجود شد رعدية علي عديدة أنحاء بالمملكة.

إذ علل المركز القومي للأرصاد الجوية بالمملكة، بالتوقع عن تأثر 4 أنحاء بالمملكة يوم غدً يوم الاثنين، بجر رعدية، في حين تكون السماء غائمة جزئيًا إلى غائمة على أغلب أنحاء المملكة.

وتابع مقر مرفق الرصد الجوي، بالنشر والترويج في كلام صادر عنه، أن أنحاء مكة المكرمة، البلدة المنورة، الشرقية والقصيم، تتأثر بجر رعدية ممطرة.

وبصدد ظرف البحر الأحمر، لفت «مقر الأرصاد»، حتّى الهواء السطحية ستكون جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بشكل سريع تتفاوت بين 16-44 كم/ساعة، على الجزء الذي بالجنوب، وتكون شمالية غربية إلى شمالية شرقية، بشكل سريع بين 14-38كم/ساعة على الجزء الذي بالشمال والأوسط.

وتابع مبيناً إلى زيادة الموج بين متر إلى 2 متر، تبلغ إلى 2 متر ونصف المتر على الجزء الذي بالجنوب.

وفيما يتعلق للخليج العربي، ستكون الهواء السطحية، شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بشكل سريع بين 14-38 كم/ساعة، مع ازدياد الموج بين متر إلى 1.5 متر المتر.

وبوقت أسبق، نهضت المصلحة العامة للأرصاد الجوية وتوفير حماية المناخ في السعودية، بالكشف عن حالة الطقس ليوم الاحد، منبهة إلى استمرار سقوط الأمطار الرعدية مقترنةً برياح نشطة على عشرة أنحاء.

إذ أفصحت الإدارة العامة للأرصاد الجوية وتأمين الظروف البيئية بالمملكة العربية السعودية بلاد السيف ، بالإشعار العلني قائلة أن: "يظل التوقع بهطول أمطار رعدية مقترنة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد دومين البصيرة الأفقية على مرتفعات (جازان، ونجران، ومتعب، والباحة)، وعلى أنحاء (مكة المكرمة، والبلدة المنورة، ووتبوك)، وتمتد إلى أجزاء من أنحاء (الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية بلاد السيف و بلاد الحرمين ، والقصيم، وحائل).

وبشأن ظرف البحر الأحمر، لفتت "المنفعة" على أن الهواء السطحية ستكون شمالية غربية إلى غربية، بشكل سريع بين 15-38 كم/ساعة، مع ازدياد الموج من متر إلى 2 متر.

وفيما يتعلق للخليج العربي، ستكون الهواء السطحية، شمالية شرقية إلى شرقية، بشكل سريع بين 15-35 كم/ساعة، وغلاء الموج من متر إلى 1.5 متر.