طريقة منع سرقة الواي فاي من الجيران 2022 بدون برامج
طريقة منع سرقة الواي فاي قم بتغيير كلمة مرور Wi-Fi الخاصة بك

إذا كان لديك شبكة Wi-Fi ضعيفة في المنزل ، فأنت بالتأكيد تواجه مشكلة. قد تكون سرقة شبكة Wi-Fi ، مما يعرض المستخدمين لحزم مفقودة وسرعات إنترنت بطيئة.

طريقة منع سرقة الواي فاي قم بتغيير كلمة مرور Wi-Fi الخاصة بك

يبحث التقرير في طرق حماية شبكة Wi-Fi المنزلية من السرقة ، وفقًا لإسلام خالد ، الباحث في أمن المعلومات الذي طلب من المستخدمين تغيير كلمات مرور جهاز التوجيه الخاص بهم.

بشكل افتراضي ، نعلم أنه يمكننا الوصول إلى أي جهاز توجيه عبر عنوان IP "192.168.1.1" ، ويتم استخدام بيانات تسجيل الدخول دائمًا كاسم مستخدم وكلمة مرور "مسؤول" في نفس الوقت.

وأشار خالد إلى أنه يجب على المستخدمين تغيير كلمات المرور الخاصة بهم إلى كلمات مرور قوية. يتم ذلك عن طريق إدخال إعدادات جهاز التوجيه الخاص بك وتغيير كلمة المرور الخاصة بك ، لذلك يصعب التنبؤ.

تحكم في إشارة جهاز التوجيه الخاص بك حتى لا تغادر منزلك

وأشار خالد إلى أن المستخدمين بحاجة إلى تقليل نطاق إشارة الواي فاي الخاصة بهم ، وأن تسمح لهم بعض الأجهزة بالتحكم في قوة ونطاق إرسال الإشارات ، حتى يتمكن المستخدمون من تقليل نطاق الإرسال واستخدام شبكة Wi-Fi. يمكن تجنب تجاوز حد Fi. حيث تحتاج الخدمة.

على سبيل المثال ، يمكنك تخصيصه إلى 30 من خلال البحث عن خيار TX Power الذي يعرض القيمة 50. هذا يسمح لها بالتمدد خارج الإطار المحدد ، مما يقلل من تعرضك للسرقة.

إخفاء اسم الشبكة وإدخال الاسم يدويًا

طلب باحثو أمن المعلومات من مستخدمي خدمات الإنترنت عبر Wi-Fi إخفاء أسماء شبكاتهم ، موضحين أن أسماء شبكات Wi-Fi الظاهرة مخفية.

من الصعب الوصول إليها ، وإذا كانت مخفية ، فإنها تتطلب من المستخدمين إدخال اسم الشبكة يدويًا ، وتحديد أنواع التشفير وكلمات المرور ، مما يجعل الأمر صعبًا للغاية بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون هذه البيانات. ، تعزيز حماية الشبكة.

حيث يشير خالد إلى أن ذلك يتم عن طريق إدخال إعدادات Wi-Fi واختيار "لاسلكي" والبحث عن خيار لإخفاء أو تعطيل SSID ، وسيسمح تمكينه للمستخدم بالوصول إلى الوظيفة الجديدة التي ستتوفر.