التخطي إلى المحتوى
الأمن السيبرانى يعلن حظر 3 تطبيقات ضارة عبر متجر جوجل ... تعرف عليها
ثلاث تطبيقات على متجر جوجل ضارة و خبيثة

أعلن اليوم عن أخبار هامة و عاجلة يجب على على كل المستخدمين للهواتف الذكية و النقالة و من يقومون على تجميل لابرامج و اظللعاب من على جوجل بلاى .

فى سياق الاخبار التى يقوم الامن السيبرانى على رصدها واعلاتها أولاً بأول لكى يقدم كل المعلومات والنصح والارشاد حتى لا يتعرضون الى مواقف صعبة و اليكم ما هى البرامج الثلاثة الضارة .

ثلاث تطبيقات على متجر جوجل ضارة و خبيثة

فى سياق الخبر الحالى حيث قد أفيد على انه قد قررت شركة جوجل Google، من عزمها على حظر مجموعة أخرى من التطبيقات والبرامج الخاصة بأندرويد من متجر Play الخاص بها، بعد اكتشاف أنها تقوم على التجسس وسرقة تفاصيل تسجيل الدخول لموقع التوصل الاجتماعى فيسبوك وتفاصيل الدفع الخاصة بالمستخدمين و الزوار .

وفى سياق المشهد الحالى التى قد أشير بالتوضيح من جانب تاتيانا شيشكوفا، المختصة والخبيرة في اكتشاف برامج أندرويد الخبيثة ، بشركة الأمن كاسبرسكي Kaspersky، أن التطبيقات الثلاثة النمتشرة ، كانت تقوم على طلب من المستخدمين على إجراء تسجيل الدخول عن طريق حساباتهم الشخصية عن طريق موقع السوشيال ميديا فيسبوك Facebook للوصول إلى أفضل الخصائص .

ومن جانب أخر ومنظور مخاتلف حول التصريحات القادمة من تاتيانا التى تفيد على أن أحدث تطبيق لاستخدام هذه الطريقة يطلق عليه كينونة "Blender Photo Editor-Easy Photo Background Editor"، والذي كان حتى أوقات قريبة العهد متاحا لتحميلة وتنزيله وتثبيته من السوشيال ميديا فيسبوك Facebook عن طريق متجر جوجل، فضلًا عن عدم التعامل و العمل لتطبيقين آخرين كانا يقومان على محاولة سرقة بيانات اعتماد موقع وهما: "Magic Photo Lab - Photo Editor" و"Pix Photo Motion Edit 2021" من تحقيق أكثر من خمسئة ألف عملية تنزيل قبل الغائهم من متجر بلاى.

ومن خلال تلك التنبيهات و المعلن عنه فى المقال حيث قد أكد تقنيون، أنه لابد من مستخدمي هواتف أندرويد على اتخاذ كامل الحيطة و الحذر الشديد عند تنزيل أي برامج تقوم على تحرير الصور أضيفت مؤخرا إلى متجر جوجل بلاي، وفي حالة انه مازال أحد المستخدمين يحتفظ بتلك التطبيقات المذكورة أعلاه، وإذا قمت على تثبيتها بجهازك ؛ فمن الواجب بالقيام على حذفها من جهازك الذكى على الفور وإعادة تعيين أي بيانات تعتمد على حساب فيسبوك أشهر مواقع الاتصال المجتمعى .