التخطي إلى المحتوى
الأمن السيبرانى الوطنى يطلق 4 تحذيرات هامة ... الحذر من الروابط المشبوهة 
مركز الأمن السيبراني

من خلال ما يتم فى الساحة التكنولوجية و المواقع فقد تم الاعلان فى بيان هام عن 4 تنبيهات من « مركز الأمن السيبراني »و منها الحذر الروابط المشبوهة و اليكم التفاصيل الخطيرة .

تحذير خطير من الامن السيبرانى فى 4 تنبيهات و تحذير من الروابط المشبوهة

من خلال مل يتم الاعلان عنه حول التهديدات و المخاطر التى تحيط بنا من الهجومات التكنولوجية فقد قدم المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني بالتنسيق مع سابك مجموعة من الإرشادات التوعوية السيبرانية داهخل الاراضى السعودية .

وفى الاستمرار حول التنبيهات المذمع الافراد بمساحة فى المقال الحالى و التقرير حيث قد أفاد مركز الأمن السيبرانى من خلال حسابه الرسمي على منصة الاتصال المجتعى على تويتر إن الإرشادات التوعوية تتمثل بالقادم :

التنبيه الاول - الابتعاد عن الضغط على الروابط الغير مؤمنة أو مشاركة المعلومات الشخصية أو السرية مثل مشاركة رقم الجوال الخاص بالبيت والمعلومات البنكية وموقع البيت و المسكن وغيرها من المعلومات الخاصة .

التنبيه الثانى - الابتعاد عن استخدام البرامج الغير معتمدة و موثوقة التى تفرد عروض لمكالمات مجانية أو مزايا خاصة، فالعديد من تلك البرامج تعمل على سرقة البيانات والتجسس على الجهاز الشخصي أو التنصت على الشبكة المنزلية .

التنبيه الثالث - لابد من القيام و الوجوب على المحافظة الشدبدة و الحرص التام بعدم الافصاح عن خصوصية البيانات في الجهاز من صور ومعلومات مهمة باستخدام أرقام سرية قوية ، وتنزيل التحديثات الأمنية في الوق المناسب .

التنبيه الرابع - الابتعاد عن استخدام شبكات الاتصال العامة غير ما هو موجود في الأماكن المصرحة الموثوقة من الجهات الرسمية .