التخطي إلى المحتوى
الآمن السيبرانى السعودى يفرد نداء عاجل بخصوص البيانات الشخصية 
الآمن السيبرانى السعودى

أفرد اليوم الامن الوطنى السيبرانى بالممكلة العربية العربية السعودية بيان و نداء عاجل الى كافة المواطنون و المقيمون بخصوص البيانات الشخصية الخاصة بهم و اليكم تفاصيل التحذير و التنويه .

من خلال ما يتم الرصد اليه من الافعال و الممارسات الأخيرة التى ظهرت فى السعودية من انتهاكات الحريات الشخصية و البيانات التى تخص كل فرد حيث قد تم توجيع تنوجيه خاص عالى الأهمية .

الأمن السيبراني السعودى يوجه نداء عاجل للمواطنين بالحرص على محو البيانات الشخصية قبل رمي المغلف البريدي

فى سياق المشاهد الاخيرة و ما لوحظ فقد اعلن المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني تنويه هام الى المواطنون على الهمية القصوى فى محو البيانات الشخصية قبل القاء المغلف البريدي فى سلة المهملات .

و تبين ذلك التنويه من خلال ما ورد في تغريدة عن طريق حسابه الخاص بالعناية بالعملاء بموقعالوسائط ارجتماعية تويتر مطالباً فيه المواطنين من الالتزام بالتقيد التام على وجوب الاطلاع على سياسة الخصوصية والتحديثات الصادرة من مزود الخدمة البريدية للتعرف على البيانات التي يتم جمعها عنهم والقدرة من التعامل معها وكيف يمكن الحماية و الوقاية منها .

كما طالب المركز السيبرانى على وجوب عدم مشاركة الروابط الخاصة بتتبع الشحنات من مزود الخدمة او روابط محادثات الدعم الفني مع غير المختصين لأنها تؤدي بالفعل لانتحال الهوية و انتهاك الخصوصية .