التخطي إلى المحتوى
واتساب يعلن هواتف أندرويد وأبفون سيتم حظرها 
تطبيق واتس آب

فى هذا المقال الهام الى كل حاملى الهواتف النقالة التى سوف نشير على هواتف آيفون و أندرويد التي سيتم حظرها من تطبيق واتساب فماهى ؟

هواتف أيفون و أندرويد المحظورة فى تطبيق واتس آب

فى سياق الخبر الذى يهم الملايين حول العالم فقد كشف تقرير خاص لموقع Thesun أن تطبيق واتساب فى الفترة المقبلة على وشك حظر ملايين الهواتف الذكية القديمة، وسوف يتم ذلك الاجراء خلال أسابيع قليلة فقط، مما سيؤثر على كل من مواتف iPhone و هواتف Android.

و كشف التقرير على أنه سيحتاج المستخدمون المتضررون إما إلى شراء هاتف جديد أو لبقيام على تحديث برامجهم إذا تمكنوا ، حيث سيكون لدى العديد من المستخدمين هواتف قديمة جدًا بحيث لا تستطيع من تحديث البرامج مما يجعلهم مضطرين على الدفع نظير الهواتف الذكية الحديثة .

و لقد تم تحديد الموعد النهائي هو الاول من شهر نوفمبر، وعند تلك النقطة سيتم المنع النهائى مستخدمي الهاتف المتأثرين من تطبيق واتس أب WhatsApp.

ومن المتكهن من التوقعات على أن يتأثر أكثر من أربعون صنفاً مختلفًا من الهواتف الذكية ،فبالنزظر الى مستخدمي Android ، سوف تحتاج إلى تشغيل نظام Android 4.1 أو إصدار جديد .

فما لا شك فيه فهذا يدل على أن مجموعة كبيرة من الهواتف المعروفة عالمياً من إمكانية الوصول إليها، بما في ذلك هواتف Samsung Galaxy S3 و هواتف Huawei Ascend Mate.

و من جهة أخرى بالنسبة إلى إلى هواتف شركة Apple ، ستفقد القدرة من الوصول إلى iPhone 4S أو أقدم، وذلك لأنه لا يمكن تثبيت iOS 10 على iPhone 4S أو أقدم كما هو مشار اليه.

و فى سياق الحدث فإذا لم تقم نهائياً من تحديث هواتف iPhone 6S أو هواتفiPhone 6S Plus أو هواتفiPhone SE (2016) - أو متغيرات iPhone 5 و هواتفiPhone 6 - فستفقد القدرة من الوصول حتى تقوم بالتحديث لعمل التطبيق على الهاتف الخلوى .

و من الناحية المقابلة حيث تتمكن من تحديث جميع الطرز الثلاثة إلى iOS 15 - أحدث إصدار - والاستمرار في الوصول إلى تطبيق واتس اب WhatsApp.على هواتف iPhone ، انتقل إلى الإعدادات ثم النقر على اختيار عام ثم تحديث البرنامج للعثور على إصدار iOS الخاص بك وفق التقرير .