التخطي إلى المحتوى
شركة أمريكية ينفجر صاروخها و تعلن فشلها بالوصول الى الفضاء 
فايرفلاي إيروسبيس

أعلنت شركة كبيرة فى الولايات المتحدة الأمريكية فشلها الزريع فى الوصول الى الفضاء الخارجى و انفجار صاروخها و اليكم الاسباب التى أدت الى ذلك .

اليوم فى الولايات المتحدة الأمريكية وفى ظل الاستمرار بعملية المنافسات المستمرة فى غزو الفضاء الخارجى و لكن حدث ما لا يرضاه أحد .

شركة أمريكية تعلن فشلها بالوصول للفضاء وانفجار صاروخها بعد الإطلاق بدقيقتان فقط

فى الولايات المتحدة و عن طريق ما ورد من شركة « فايرفلاي إيروسبيس» التى أعلنت اليوم فى تقريرها عن المحاولة الأولى للوصول إلى الفضاء و التى صرحت و أفادت على فشلها ، وذلك فى اعقاب إنطلاق الصاروخ الأول من نوع «ألفا»، بعد مرور دقيقتان و التى نهت فى تقريرها على أنه حيث أطلقت شركة الطيران الأمريكية الخاصة ومقرها فى مدينة أوستن، بولاية تكساس والتي تقوم على التطوير فى مركبات إطلاق صغيرة ومتوسطة الحجم للاستخدام التجاري و الاتصادى عن أول رحلة تجريبية قى الفضاء و المدار الخارجى لصاروخ ألفا، فجر اليوم فى الساعات الأولى .

و فى سياق الأحداق حيث قد أطلقت الشركة الصاروخ أول من ألفا من داخل قاعدة فاندنبرج للقوة الفضائية في ولاية كاليفورنيا بالساعات الأولى لصباح اليوم ، وذلك بعد حوالي ساعة من التأخير في العد التنازلي ببتوقيت المحدد جسب ما ورد من الوكالة الخاصة لشبكة «سكاي نيوز».

فشل عملية الاطلاق بعد دقيقتين

و أضافت الشركة على أن كل شيء يبدو جيدًا في بالدقيقتين ونصف عند البداية لخط سير الرحلة، غير أن الصاروخ «ألفا»، الذي يصل ارتفاعه الى تسع و عشرون مترًا، عانى بعد ذلك من مشكلة فظيعة حيث انفجر وتحول لكرة من النار في سماء الولاية .

و بالاستمرار فى عرض التقرير حول الولقعة فقد صرح ممثل شركة فايرفلاي من خلال حساب الشركة على منصة التواصل الاجتماعى «تويتر»: « بعد الاطلاق بقليل جداً فقد عانى الصاروخ ألفا من حالة اضطراب شديدة خلال فترة إطلاقه في المرحلة الأولى و التى أنتج عنها فقدان السيطرة وانفجاره بالسماء و نسير حاليا فى جمع المزيد من المعلومات، سيتم توفير تفاصيل إضافية حال التوصل اليها ».


و فى السرد المستمر للمحالولة المخيبة للأمال فقد أضاف: « بما يفيد على أنه لا ينبغي أن يكون الفشل مفاجأة كبيرة، فالبغية القصوى من التوصل الى مجال الفضاء يعد أمرًا من الأمور الصعبه و ليست باليسيرية ، خاصة بالنسبة لصاروخ من طراز جديد تفعلى سبيل المثال لا الحصر فقد فشل ثلاثة من الشركات المنافسة الرئيسية لشركة فايرفلاي في قطاع إطلاق الأقمار الصناعية الصغيرة هي شركة روكيت لاب و مؤسسة فيرجين أوربيت وأسترا، في محاولاتهم الأولى للوصول إلى مدار حول الكرة الأرضية ».