التخطي إلى المحتوى
الأمن السيبرانى بالمملكة المتحدة يحذر من 8 تطبيقات على قوقل ... إحذفها فوراً
الأمن السيبرانى بالمملكة المتحدة

أصدرت الجهة الصدادة فى الحياة التكنولوجية و ما هو مرتبط بشبكات الانترنت و أجهزة الاتصال السلكى و اللاسلكى  فقد أشارت الجهة فى الأمن السيبرانى السعودى على حذف 8  تطبيقات على قوقل و اليكم التفاصيل .

تحذير الأمن السيبرانى بالمملكة المتحدة بخصوص محو 8 تطبيقات خطيرة على قوقل

فى ضوء الخبر الحالى الذى صدر من الجهات المختصة و الذى على ضوئه أعلن خبراء الأمن السيبراني في المملكة البريطانية المتحدة اللى جميع مستخدمى أنظمة التشغيل «أندرويد» من ثمان تطبيقات شهيرة و شائعة الاستخدام و التى تقوم فى تسريب برامج ضارة للهواتف الذكية النقالة .

و بالاستمرار فى الحديث حول الأمر الذى يهم ملايين الأفراد من مواطنى المملكة السعودية و الغرباء المقيمون كذلك من خلال ما جاء من صحيفة «إكسبرس» التى تصدر فى المملكة المتحدة اليوم على ضرورة حذف « قوقل بلاي » التطبيقات التي تحمل فيروس جوكر Joker القادر على تثبيت برامج تعمل بالتجسس الخفى عند تسجل المستخدمين من غير العلم و معرفة خطط اشتراك شهرية احتيالية تكاليفها عالية السعر . و من خلال منشور تم الاعلان عنه من خلال موقعها الإلكتروني، حيث قد كتبت الشرطة مملكة البلجيك أمس اليوم : « تحذير عشديد الخطورة ... عاد فيروس Joker إلى بيئة نظام التشغيل أندرويد من جديد ».

و أعلنت الادارة فى الأمن السيبرانى على انه قد تم اكتشافه في العديد من تطبيقات قوقل ما يتوجب على محوها و ازالة التثبيت من الهواتف النقالة فى الحال» و تلك التطبيقات هي كالتالى :

تطبيقات يجب الغائها من على جوجل بلاى

تطبيق Auxiliary Message، و تطبيق Element Scanner، و تطبيق Fast Magic SMS، و تطبيق Free CamScanner، و تطبيق Go Messages، و تطبيق Super Message، و تطبيق Great SMS، و تطبيق Travel Wallpapers.